اطفال اماراتيون يرتدون علم الاحتلال وتل أبيب تحتفل

اسرائيلون والامارات

رام الله الاخباري:

نشر حساب تابع لوزارة الخارجية في دولة الاحتلال، صوراً لأطفال إماراتيين وهم يرتدون ملابس عليها علم إسرائيل، بعد أيام من اتفاق تطبيع العلاقات بين دولة الإمارات العربية والاحتلال.

وقال حساب "إسرائيل بالعربية": " ما أجمل أطفال دبي وهم يعزفون لحن السلام... صورة لبعض من الأطفال الإماراتيين وهم يرتدون قمصان تحمل العلمين الإسرائيلي والإماراتي بعد الإعلان عن اتفاقية السلام بين الدولتين"، على حد زعمه.

وأعلنت الإمارات وأمريكا و"إسرائيل" عن اتفاق على تطبيع العلاقات بين الإمارات ودولة الاحتلال، حيث جاء في نص الاتفاقية كالتالي: "سيعمل هذا الاختراق الدبلوماسي

التاريخي على تعزيز السلام في منطقة الشرق الأوسط وهو شهادة على الدبلوماسية الجريئة ورؤية القادة الثلاثة وشجاعة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل لرسم مسار جديد من شأنه إطلاق الإمكانات العظيمة في المنطقة".

وأشارت الاتفاقية إلى اجتماع وفود من إسرائيل والإمارات العربية المتحدة في الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بالاستثمار، والسياحة، والرحلات المباشرة، والأمن، والاتصالات، والتكنولوجيا، والطاقة، والرعاية الصحية، والثقافة، والبيئة، وإنشاء سفارات متبادلة، ومجالات أخرى ذات المنفعة المتبادلة.

كما لفتت إلى أن إسرائيل ستعلق إعلان السيادة على مناطق الضفة الغربية، وستركز جهودها الآن على توسيع العلاقات مع الدول الأخرى في العالم العربي والإسلامي.

وأضافت الاتفاقية: "ستقوم الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل على الفور بتوسيع وتسريع التعاون فيما يتعلق بعلاج وتطوير لقاح لفيروس كورونا. بالعمل معًا، ستساعد هذه الجهود في إنقاذ حياة المسلمين واليهود والمسيحيين في جميع أنحاء المنطقة".

وأضافت: "ستنضم إسرائيل والإمارات العربية المتحدة إلى الولايات المتحدة لإطلاق أجندة استراتيجية للشرق الأوسط لتوسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري والأمني. إلى جانب الولايات المتحدة".

وتابعت: "سيتم الالتزام المشترك بتعزيز الاستقرار من خلال المشاركة الدبلوماسية وزيادة التكامل الاقتصادي والتنسيق الأمني ​​الوثيق. اتفاقية اليوم ستؤدي إلى حياة أفضل لشعوب الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل والمنطقة".