اشتيه يهاجم الامارات ويرحب بالبيان السعودي

اشتيه والامارات

رام الله الاخباري :/ 

 رحب رئيس الوزراء محمد اشتية بالبيان السعودي الذي أكد أن مبادرة السلام العربية هي مرجعية السلام المبني على الأرض مقابل السلام.

وقال اشتية خلال مشاركته في المهرجان الوطني الرابع لمواجهة الضم، الذي أقيم، اليوم الأربعاء، في بلدة ترمسعيا شمال رام الله: "إن الخطوة الإماراتية، طعنة مؤلمة وخروج

فاضح عن الإجماع العربي، وعن مبادرة السلام العربية، وأحيي موقف الكويت وكل الدول العربية التي رفضت هذا التطبيع المجاني"

موقف السعودية : 

عبّر وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اليوم الأربعاء، لأول مرة عن موقف المملكة العربية السعودية من اتفاق التطبيع بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي الذي تم الإعلان عنه الأسبوع الماضي.

وقال فرحان: إن "إجراءات إسرائيل الأحادية تعرقل فرص السلام، وإن السعودية ملتزمة بالسلام على أساس خطة السلام العربية"، بحسب ما نقلت قناة "الإخبارية" السعودية.

موقف تونس : 

عبر الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الأربعاء، عن دعمه الكامل والمطلق للحق الفلسطيني بإقامة دولته وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين حسب قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

كما أكد الرئيس التونسي، لدى لقائه سفير دولة فلسطين لدى تونس هائل الفاهوم، وقوف تونس الدائم إلى جانب الحق الفلسطيني ومشاركتها بكل الإمكانيات المتوفرة لديها إلى أن يستعيد الشعب الفلسطينيكافة حقوقه.

وطلب الرئيس التونسي من السفير الفاهوم نقل أحر التحيات لأخيه الرئيس محمود عباس، وأكد على الثوابت التونسية التي طرحها في خطابه أمام مجلس نواب الشعب والتي لن يحيد عنها.