صحيفة عبرية : "اسرائيل " ستغتال السنوار ومروان عيسى

السنوار واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر الوفد الأمني المصري، حركة حماس في قطاع غزة من عودة إسرائيل إلى سياسة الاغتيالات ضد قادتها، خصوصا رئيس الحركة في القطاع يحيى السنوار، وعضو المجلس العسكري للقسام مروان عيسى.

ونقلت صحيفة "اسرائيل اليوم" العبرية، صباح الأربعاء، عن موقع "العربي الجديد"، ذكره بأن حماس هددت في المقابل، بأنه إذا وقع ذلك فإنه سيكون بمثابة قطع خط الرجعة أو الاتفاق.

وأوضح "العربي الجديد" أن حماس أكدت للوفد المصري، بأن في جعبتها مفاجئات من شأنها أن تجعل إسرائيل تندم على هذه الخطوة.

وحمل الوفد الأمني المصري مجموعة من المطالب من جانب قيادات حركة "حماس" بقطاع غزة، لنقلها إلى السلطات الإسرائيلية، تضمنت تمسك حماس بتنفيذ تفاهمات الوساطة المصرية السابقة، التي ما زالت إسرائيل تتحايل على تنفيذها منذ فترة طويلة على الرغم من الوساطات المصرية المتكررة.

وذكرت مصادر إسرائيلية، في وقت سابق أن "حماس" أبلغت الوفد الأمني أنها بصدد إعادة مسيرات العودة في الفترة المقبلة، طالما أن إسرائيل لم تلتزم بالتفاهمات.

كما توعدت حماس باستمرار عمليات إطلاق البالونات الحارقة، والحراك الليلي عند السياج الفاصل شرقي القطاع.

وشملت مطالب حركة حماس ضرورة فتح معبر كرم أبو سالم، على مدار اليوم من دون توقف، وزيادة عدد تصاريح الدخول التي تُمنح للعمال الفلسطينيين من القطاع إلى 100 ألف تصريح، مع السماح بالتصدير والاستيراد من قطاع غزة".

وشملت المطالب أيضا، توسيع مساحة الصيد إلى 20 ميلاً، وسرعة المصادقة على تنفيذ مشاريع بنى تحتية في قطاعي المياه والكهرباء، والسماح بزيادة المعونة القطرية لتصل إلى 200 مليون دولار بدلاً من 100 مليون دولار.

وجدد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، تهديده لحركتي حماس والجهاد الإسلامي بعودة سياسة الاغتيالات من جديد.

ونقلت وسائل الاعلام العبرية عن نتنياهو قوله: "عليهم أن يفهموا أن ما حدث لهم سابقا، سيحدث لهم الآن بشكل مضاعف مرات عديدة، لهم وللجهاد".

وكان الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، قد توعد الثلاثاء، حركة حماس، بشن الحرب عليها إذا أرادتها، وذلك بعد أيام من استمرار اطلاق البالونات الحارقة صوب مستوطنات غلاف غزة.

وعادت البالونات الحارقة التي يُطلقها ناشطون فلسطينيون بالقطاع إلى السقوط على الأراضي الزراعية بمستوطنات "غلاف غزة" بعد توقفها لفترة 7 أشهر في ظل تقدم في تفاهمات الهدوء بغزة.

وجاءت عودة البالونات في ظل حديث عن تلكؤ وتراجع الاحتلال في تنفيذ بعض تفاهمات التهدئة التي توصل إليها مع فصائل المقاومة برعاية مصرية.

وتوعد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالرد بكل قسوة وقوة على اطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة، والتي تسببت بعشرات الحرائق في مستوطنات الغلاف.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية، مساء الثلاثاء، بعدد من الصواريخ مواقع وأراض زراعية في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وقصفت طائرة إسرائيلية من دون طيار بصاروخ واحد على الأقل موقعا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ثم أغارت الطائرات الحربية على نفس المكان بصاروخين، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين المجاورة.

وقصفت طائرة حربية إسرائيلية موقعا في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين القريبة من الاستهداف.

عكا