قطر : نبذل جهودا مكثفة لمنع التصعيد في غزة

قطر وقطاع غزة

رام الله الاخباري:

أعلن السفير القطري في فلسطين محمد العمادي، صباح اليوم الأربعاء، عن جهود مكثفة ومستمرة تبذلها قطر لاحتواء التصعيد المتصاعد في قطاع غزة.

وأكد العمادي في بيان نشرته وسائل الاعلام، أن بلاده مستمرة في جهودها لتخفيف الأزمة الإنسانية التي يعيشها سكان قطاع غزة.

وأشار إلى أن اتصالات قطرية تمت خلال الساعات الماضية على أعلى المستويات ومع كافة الأطراف لاحتواء التصعيد ومحاولة تجنب قطاع غزة مزيدا من الأزمات والمآسي.

وجدد العمادي التأكيد على استمرار قطر في دعم الشعب الفلسطيني على كل الأصعدة، وخصوصا تخفيف معاناتهم، داعيا المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى الوفاء بالتزاماتهما وتعهداتها تجاه توفير الدعم اللازم لسكان قطاع غزة.

وعادت البالونات الحارقة التي يُطلقها ناشطون فلسطينيون بالقطاع إلى السقوط على الأراضي الزراعية بمستوطنات "غلاف غزة" بعد توقفها لفترة 7 أشهر في ظل تقدم في تفاهمات الهدوء بغزة.

وجاءت عودة البالونات في ظل حديث عن تلكؤ وتراجع الاحتلال في تنفيذ بعض تفاهمات التهدئة التي توصل إليها مع فصائل المقاومة برعاية مصرية.

وتوعد جيش الاحتلال الإسرائيلي، بالرد بكل قسوة وقوة على اطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة، والتي تسببت بعشرات الحرائق في مستوطنات الغلاف.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية، مساء الثلاثاء، بعدد من الصواريخ مواقع وأراض زراعية في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وقصفت طائرة إسرائيلية من دون طيار بصاروخ واحد على الأقل موقعا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ثم أغارت الطائرات الحربية على نفس المكان بصاروخين، ما أدى إلى تدميره واشتعال النيران فيه وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين المجاورة.

وقصفت طائرة حربية إسرائيلية موقعا في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة ما أدى إلى تدميره وإلحاق أضرار في ممتلكات المواطنين القريبة من الاستهداف.

وتوعد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء الثلاثاء، قطاع غزة وحركتي حماس والجهاد الإسلامي بجولة قتال جديدة لإيقاف اطلاق البالونات الحارقة من القطاع صوب مستوطنات الغلاف.

وأكد نتنياهو في حديثه مع رؤساء المجالس المحلية المحيطة بالقطاع، أن إسرائيل تستعد لجولة أخرى من القتال في قطاع غزة إذا لزم الأمر، مهددا قادة حركتي حماس والجهاد بأن خيار عمليات الاغتيال لا يزال قائما.

وكان الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، قد توعد الثلاثاء، حركة حماس، بشن الحرب عليها إذا أرادتها، وذلك بعد أيام من استمرار اطلاق البالونات الحارقة صوب مستوطنات غلاف غزة.