الوفد الأمني المصري يحذر من حرب جديد بغزة

الوفد الامني المصري وقطاع غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بعد أيام من وصول الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة، للتوسط لتخفيف التوتر المتصاعد بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة على حدود قطاع غزة، جراء استمرار اطلاق البالونات الحارقة صوب مستوطنات الغلاف واستمرار قصف الاحتلال الإسرائيلي لمناطق في قطاع غزة، حذر الوفد الأمني من اندلاع حرب جديدة في القطاع.

وأوردت قناة "العربية" السعودية، مساء اليوم الثلاثاء، خبرا مفاده بأن الوفد الأمني المصري حذر من اندلاع حرب جديدة في قطاع غزة، الأمر الذي يشير إلى عدم وجود اتفاق بين فصائل المقاومة والاحتلال.

وكشف قيادي فلسطيني، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل اللقاءات التي جرت بين الوفد المصري وقياديين من حركة حماس في قطاع غزة، حول ملف التهدئة مع الاحتلال، مشيراً إلى أن الفصائل قدمت عدداً من المطالب عبر الوسيط المصري.

وقال الناطق باسم حركة المقاومة الشعبية خالد الأزبط، إن "الوفد المصري حمل عدة مطالب للمقاومة الفلسطينية بسبب تلكؤ الاحتلال وتنصله من التفاهمات، وإن جولة الوفد المصري لم تنتهِ حتى اللحظة".

وأضاف: لم يكن هناك ردود نهائية حول الملفات التي طرحت فيما يخص الصراع مع الاحتلال، وأنه في حال الوصول إلى طريق مسدود سنخرج لشعبنا ونكون صريحين معه في كل التفاصيل إلى ابعد حد".وفقا لحديثه لوكالة "سبق 24".

وتابع: أن "المطالب التي تم تسليمها للوفد المصري ليست للتشاور وإنما للموافقة عليها أو الاستمرار في تصعيد الميدان عبر الشباب الثائر، وأنه في حال كان هناك اعتداء من قبل العدو فلن ينعم بالهدوء طالما لم ينعم به سكان قطاع غزة".

وكان موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبري، قد أكد أن حماس تواصل فرض مطالب عالية على الوسطاء، وتشير إلى استعدادها للمضي قدمًا حتى النهاية.

وأشار إلى أن الحركة ‏بعد لقائها مع المصريين، طلبت مطالب عالية جدًا مثل زيادة تصاريح العمل في "إسرائيل" إلى 100 ألف، ومد خط كهرباء جديد وزيادة المنحة القطرية الشهرية لتشمل 200 ألف أسرة.

وأشارت إلى أن الوفد المصري الذي غادر قطاع غزة، مساء أمس، لم يتلق ردوداً إيجابية، إضافة إلى أن محطة الكهرباء في غزة توقفت، كما أن البحر مغلق أمام الصيادين.

وتوقع المحلل العسكري للصحيفة، أن تكون الحرائق في غلاف غزة على أشدها، لزيادة الضغط على الاحتلال من أجل تحقيق المطالب التي تدعو لها الفصائل الفلسطينية.

ووصل الوفد الأمني المصري، مساء أمس إلى قطاع غزة والتقى بوفد من حركة حماس يرأسه رئيس الحركة في القطاع يحيى السنوار، وعضو المكتب السياسي خليل الحية، حيث غادر الوفد بعد ساعات من هذا اللقاء، دون تحديد ما إذا كان سيعود مجدداً أو لا .

العربية نت