اعلام عبري يكشف عن بند سري في الاتفاق الاماراتي الاسرائيلي

اتفاق سري بين الامارات واسرائيل

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل جديدة لم يعلن عنها خلال اتفاق تطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال والإمارات، الذي تم الإعلان عنه الخميس الماضي برعاية أمريكية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الإسرائيلية، فإن الاتفاق تضمن بنداً سرياً يتعلق بتزويد إسرائيل للإمارات، بطائرات حربية من طراز F35 وطائرات من دون طيار متطورة، حيث تعمل دولة الاحتلال على صناعة هذا النوع من الطائرات.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الصفقة، التي تضمنها اتفاق البلدين تتضمن دفع الإمارات مبلغ عشرة مليار دولار، مقابل حصولها على هذه الأسلحة النوعية.

ولم ينفِ ديوان رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أو يؤكد، صحة المعلومات الواردة في هذه التقارير، إلا أنه قال: إن "إسرائيل لم تغير موقفها المعارض لبيع أسلحة كاسرة للتوازن وتكنولوجيا امنية متطورة الى جميع دول الشرق الأوسط".

وبدأ رئيس الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين، مباحثات مع مسؤولين في دولة الإمارات لوضع اللمسات الأخيرة حول توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين البلدين، بعد أن أعلنت الإمارات ودولة الاحتلال اتفاقية سلام بينهما الخميس الماضي.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى أن رئيس الموساد سيلتقي عددًا من المسؤولين الإماراتيين من أجل وضع تفاصيل الاتفاق، فيما من المقرر أن يتم توقيع الاتفاق في البيت الأبيض حيث ترعى الولايات المتحدة هذا الاتفاق.

وبحسب القناة الـ13 الإسرائيلية، فإن كوهين سيعقد لقاءً مع ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ومستشاره طحنون بن زايد، فيما أشارت القناة إلى أن حركة الطائرة التي أقلت رئيس الموساد أظهرت أعنها حلقّت في الأجواء السعودية.