اجتماع للقيادة الفلسطينية برام الله بمشاركة حماس والجهاد

اجتماع للقيادة الفلسطينية برام الله

رام الله الاخباري : 

كشف القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشيخ حسن يوسف عن تقديم موعد اجتماع القيادة الفلسطينية إلى اليوم الثلاثاء بدلا من يوم غد الأربعاء.

وقال يوسف في تصريح لإذاعة الأقصى بأن الاجتماع سيعقد في تمام الساعة السابعة مساء في مقر منظمة التحرير الفلسطينية بمدينة رام الله.

بدوره أعلن عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش عن مشاركة حركته في اللقاء، عقب تلقيها دعوة من الرئيس محمود عباس.

وقال البطش في بيان إنه وبعد تلقي الحركة "دعوة لحضور اجتماع موسع برام الله يترأسه الأخ أبو مازن، فإن الحركة ستشارك في اللقاء الذي سيعقد يوم الثلاثاء".

وأشار إلى أن المشاركة بهدف تعزيز الموقف الوطني الرافض للضم والتطبيع، مؤكدًا أن وحدة الموقف الفلسطيني تقطع الطريق على كل المحاولات البائسة لتشريع وجود الاحتلال على أرض فلسطين.

وجدد البطش التأكيد على موقف حركته الداعي إلى ضرورة استعادة الوحدة ورص الصفوف بمواجهة الاحتلال ومشاريع تصفية القضية الوطنية وصولًا لتحقيق هدف التحرير والعودة.

وكان القيادي يوسف كشف صباح الاثنين لوكالة "صفا" عن أن حركته ستشارك في اجتماع القيادة، والذي أعلن عنه رئيس الوزراء محمد اشتية.

وأعلن اشتيه بمستهل الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء صباح الاثنين، أن القيادة ستعقد اجتماعًا بعد غد الأربعاء؛ لبحث ملفات متعلقة بالقضية الفلسطينية، أبرزها تطبيع العلاقات الإماراتية-الإسرائيلية.

وقال يوسف إن "دعوة وجهت للحركة صباح اليوم وأخبر بها الأخوة في الداخل والخارج، وكان هناك موقفًا إيجابيًا من الجميع بضرورة اللقاء".

وأشار إلى أنه سيجري خلال الساعات المقبلة الإعلان عن المشاركين في هذا اللقاء.

ويأتي الاجتماع الذي سيكون برئاسة الرئيس عباس غداة اعلان "اتفاق العار" بين كلا من دولة الإمارات العربية المتحدة والكيان الإسرائيلي.