عرس اللبن الشرقية : أكثر من 3 آلاف مخالط وصعوبة في حصر المخالطين

اللبن الشرقية وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ارتفعت أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد في قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، اليوم الإثنين، إلى 171 إصابة، بعد تسجيل 66 إصابة جديدة.

وبحسب رئيس المجلس القروي في البلدة يعقوب عويس، فإنه عند مقارنة الأعداد المصابة بعدد سكان القرية البالغ 3500 نسمة، نجد أنه العدد الأعلى في تجمع سكاني واحد، مشيرا إلى استحالة حصر الخارطة الوبائية للقرية في الوقت الراهن.

وأكد عويس أن جميع أهالي البلدة من المخالطين، وبات عددهم أكثر من 3 آلاف مخالط، وفقا لحديثه لموقع "الترا فلسطين".

وأشار عويس إلى أن طواقم الطب الوقائي أخذ عينات جديدة من القرية، فيما من المتوقع أن تظهر النتائج الليلة.

وأرجع رئيس المجلس القروي ارتفاع أعداد الإصابات في البلدة إلى التجمعات الناتجة عن الأعراس، مبينا أن الإصابات انتقلت من أخت عريس، للعريس والعروس وعائلتهما وعدد من الحضور، ثم انتقلت بشكل متواتر للبقية".

وأشار عويس إلى أن محافظة نابلس ساهمت في اجراء الفحوصات الطبية وقدمت سيارة إسعاف تتواجد في القرية دائما، فيما يتواجد الطب الوقائي يوميًا منذ ثلاثة أيام، مبينا أن الأوضاع لازالت تحت السيطرة من حيث الحجر والإغلاق.

وكان محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل، قد حذر صباح اليوم الاثنين، من خطورة الوضع الصحي في قرية "اللبن" جراء الإصابات الكثيرة بفيروس كورونا المستجد.

وقال كميل في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "الكثير من التعاملات ما بين قرية اللبن ومحافظة سلفيت وتحديدا المستشفى في سلفيت، لهذا كان لابد

من التنسيق مع نابلس للتعامل مع القرية وبالتالي تم اغلاق هذه القرية وتحديدا الطرق المؤدية لسلفيت وحذرنا من اختلاط أهالي اللبن مع أبناء المحافظة بشكل مؤقت ووقائي وحمائي وهناك تفهم من أبناء اللبن بهذا الاجراء".

وأضاف: "ما يحدث في اللبن أمر خطير وكل ذلك نتاج الاعراس التي لطالما حذرنا منها، حيث أن هناك 80% من الإصابات في الضفة الغربية بشكل مجمل ناتجة عن الاعراس وحالة الاختلاط التي تؤدي الى هذه الحالة الكارثية".

وتوقع كميل أن تكون الإصابات بفيروس كورونا أكبر من العدد المعلن، مبينا أن الطواقم الطبية أجرت بالأمس 100 فحص تبين بعدها إصابة 51 شخص، مبينا أنه اذا تم اجراء فحوصات جديدة لأعداد أخرى سيكون بالتأـكيد سيكون هناك إصابات جديدة.

وتابع محافظ سلفيت: "الامر كارثي ونحذر من موضوع التجمعات وللأسف البعض يتعامل مع الموضوع باستهتار وبجهل والبعض يثير اشاعات بأن كورونا بمجرد إشاعة".

الترا فلسطين