الخطيب لـ"المطبعين ": سنستقبلكم بالأقصى بأحذيتنا

كمال الخطيب والمطبعين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تعهد نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل الشيخ كمال الخطيب، اليوم الاثنين، بإحباط المشروع الإماراتي الإسرائيلي التطبيعي في المسجد الأقصى، مشيرا إلى أنه سيتم استقبال المطبعين الاماراتيين بالأحذية.

وأشار الخطيب إلى أن أي شخصية إماراتية مطبعة سيتم استقبالها في المسجد الأقصى بالأحذية مثلما تم استقبال المطبع السعودي الذي جاء الى المسجد الأقصى قبل عام ونصف.

وأضاف: "لن تستطيع أي شخصية إماراتية إلا الدخول من باب المغاربة حيث المستوطنين وبحماية المخابرات الإسرائيلية".وفقا لحديثه لصحيفة الرسالة المحلية.

وتابع: "أي عار سيكلل هؤلاء المطبعين عندما يدخلون باب المغابة مع اليهود".

وشدد الخطيب على فشل كل الخطوات التي لا تكون عبر شعبنا الفلسطيني.

وأكمل: "يمكن للإمارات أن تقيم علاقات حميمية مع إسرائيل لكن فرق ان يكون مركزها تل أبيب أو القدس والاقصى".

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قد استغل ظهوره على قناة "سكاي نيوز عربية" التي تبث من أبو ظبي، اليوم الاثنين، في دعوة الشعب الاماراتي إلى زيارة القدس المحتلة والمسجد الأقصى، وذلك عقب توقيع اتفاق تطبيع العلاقات الخميس الماضي برعاية أمريكية.

وقال نتنياهو خلال اللقاء: "أهنئ الاماراتيين بتوقيع اتفاق التطبيع وننتظركم في المسجد الأقصى"، معربا عن سعادته بتوقيع اتفاق التطبيع مع الامارات الخميس الماضي.

والخميس الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق رسمي إلى تطبيع العلاقات بينهما، لتكون الامارات بذلك أول دولة خليجية تطبع علاقاتها مع إسرائيل، في مخالفة واضحة لمبادرة السلام العربية.

ولقي الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس وفتح والجهاد الإسلامي.

واعتبرت القيادة الفلسطينية، في بيان لها، القرار الاماراتي خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.

الرسالة نت