الرئيس الاسرائيلي يدعو بن زايد الى زيارة القدس

الرئيس الاسرائيلي وبن زايد

رام الله الاخباري:

وجه الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، دعوة رسمية لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد من أجل زيارة مدينة القدس، بعد الإعلان عن اتفاق على تطبيع العلاقات بين البلدين قبل أيام.

وأرسل ريفلين، رسالة رسمية إلى ولي عهد أبو ظبي، يدعوه لزيارة رسمية إلى دولة الاحتلال، مضيفا: أن "الاتفاق الجاري تشكيله وصياغته بين البلدين هو "معلم إستراتيجي لعمليات وإجراءات جديدة في منطقتنا"، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وقال الرئيس الإسرائلي في رسالته: إن "هذه الثقة ستدفع منطقتنا إلى الأمام وتحقق الرخاء الاقتصادي وتوفر الرخاء والاستقرار لشعوب الشرق الأوسط بأسره".

وكشف رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، عن أول الخطوات التي سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة، بناء على اتفاق تطبيع العلاقات مع دولة الإمارات.

وقال نتنياهو: "نعمل حاليا على السماح بتسيير رحلات جوية مباشرة من تل أبيب إلى دبي وأبوظبي عبر الأجواء السعودية".

وأضاف في تغريدة له عبر "تويتر": أن "هذا سيغير وجه الاقتصاد الإسرائيلي ونتوقع حجما هائلا من الاستثمارات والسياحة من الطرفين. الإماراتيون معنيون جدا بالقيام باستثمارات ضخمة في إسرائيل".

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، قد ذكرت أن مسؤولين بدأوا في تفقد مبان في أبو ظبي من أجل فتح سفارة إسرائيلية هناك، فيما سيجري العمل على إتمام رحلات جوية بين البلدين، بعد يوم من قرار وزارة الاتصالات الإماراتية إزالة الحظر على الاتصالات الهاتفية بين الدولتين.