مقتل جنديين سوريين في ضربة جوية أمريكية شمال سوريا

مقتل جنود سوريون في قصف امريكي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، اليوم الاثنين، عن مقتل جنديين سوريين، عقب ضربة جوية أمريكية استهدفت حاجزاً لقوات النظام قرب مدينة القامشلي في شمال شرق سوريا.

ونقلت وكالة "فرانس برس"، عن مدير المرصد رامي عبد الرحمن تأكيده أن طائرات أمريكية تابعة للتحالف الدولي استهدفت حاجزا عسكريا اعترض طريق رتل عسكري" لقوات التحالف جنوب مطار القامشلي.

وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"، حادثة مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بعد منع الحاجز مرور دورية للاحتلال الأميركي.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري تأكيده أن عناصر الحاجز أوقفوا دورية أميركية ومنعوها من الدخول إلى منطقة انتشار أحد تشكيلاتنا المقاتلة في ريف مدينة القامشلي.

وأضاف المصدر "أطلق عناصر الدورية الأميركية عدة رشقات نارية، وبعد حوالي 30 دقيقة هاجمت حوامتان أميركيتان عناصر الحاجز بالرشاشات الثقيلة ما أدى إلى استشهاد جندي وجرح اثنين آخرين".

وسبق أن منع عناصر من الجيش السوري الشهر الماضي مدرعات أمريكية في ريف تل تمر الغربي، ومنعوها من المرور، ما استدعى دوريات روسية لفض الخلاف، لكن دون جدوى، ما اضطر المدرعات لاتخاذ طريق آخر.

وتتواجد القوات الأميركية في المنطقة في إطار التحالف الدولي بقيادة واشنطن والذي دعم المقاتلين الأكراد على مر السنوات الماضية في معاركهم ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

فرانس برس