عريقات يحذر من "صهيونية عربية" جديدة في الدول العربية

عريقات والصهاينة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، صباح اليوم الاثنين، من ظهور "صهيونية عربية" تقول أن الإسرائيلي أفضل من الفلسطيني، يولد من جديد في الدول العربية.

وقال عريقات في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "هذا أمر جديد وهذا امر يجب ان يدرس بحق، وبعض المغردين العرب يقفون مع إسرائيل بكل وقاحة".

وأشار عريقات إلى أن كل المبررات التي اتخذتها الامارات العربية لاتفاق التطبيع الجديد غير واقعية ومحاولة للالتفاف على السبب الرئيسي لهذا الاتفاق.

وأضاف: "كوشنير فريدمان وغرينبلات وترامب من 28-1 حتى اتفاق الامارات كانوا منعزلين بعد رفض كل دول العالم خطة ترامب وصفقة القرن، ونجح ترامب ونتنياهو في اتفاق الامارات حيث قبلت بالصفقة وإقامة علاقات مع إسرائيل وأصبحت البلد الثالث بعد ترامب ونتنياهو في قبول صفقة القرن وهذا ما قدم لكوشنير وترامب".

وتابع أمين سر اللجنة التنفيذية: "نتنياهو بالأمس وضح موقفه بصراحة لا يقبل التأويل وقال لم أقم بمبادلة شيء بشيء ونحن أقوياء ووقعنا مع الامارات اتفاق سلام مقابل سلام ولم يطب منا وقف الضم ومستمر في تنفيذ صفقة القرن وخطة الضم".

وأكمل: "بالتالي الغطاء الذي حاولت الامارات ان تبرره لمصلحة الشعب الفلسطيني وتأجيل الضم والكل يدرك انه مجرد اتفاق واسمه إبراهيم وهو المسمى الذي استخدمه كوشنير في صفقة القرن من النهر الى البحر هي ارض الشعب اليهودي التاريخية والقدس الموحدة عاصمة لإسرائيل".

وتابع عريقات: "الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة كسرت بهذا الاتفاق ما أقدمت عليه الامارات اخطر بكثير مما هو معلن، الان نتنياهو سأقلب هذه المعادلة التطبيع مع العرب سيكون دون أي انسحاب او شروط لماذا تقدم هذه المكافأة لإرضاء ترامب وكوشنير".

وأوضح أن نقطة ارتكاز إسرائيل تقوم على تفرقة الدول العربية وتفكيكها ولم تترك فرصة للتفكيك والتشرذم بين العرب، مبينا أن تهديد امن أي دولة عربية لا يعقل معالجته من خلال إقامة علاقات مع إسرائيل.

وتابع: "جامعة عربية لا يقوى أمينها على الدعوة لاجتماع ودولة عربية تعترف بأن القدس عاصمة إسرائيل ويخرج علينا من يرحب بهذا الاتفاق وفي نهاية المطاف".

صوت فلسطين