خلفان: أرغب بمقابلة أي إسرائيلي يزور دبي

ضاحي خلفان والامارات واسرائيل

رام الله الاخباري:

أكد قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان، اليوم الأحد، أن يرغب في لقاء أي إسرائيلي يزور دولة الإمارات بعد اتفاق التطبيع في العلاقات مع دولة الاحتلال، مشيراً إلى أن السلام في المنطقة أصبح ضروريا.

وقال خلفان خلال مقابلة مع قناة عبرية: إن "الاتفاق بين الامارات ودولة الاحتلال، مهم، وإن استراتيجيات السلام هي التي تسود في هذه الايام بمنطقة الشرق الأوسط، وكفى

لمنطقة الشرق الاوسط أن تواجه التوترات والحروب والكراهيات بين الدول، فيجب الاعتراف بالدولة الفلسطينية على الحدود المعترف بها دوليا".

وحول اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح في دبي، قال خلفان: إن "قضية اغتيال المبحوح، خطأ استراتيجيا للموساد الاسرائيلي، لانهم كانوا يعتقدون أنهم لن يتم اكتشافهم، حيث كانت الشرطة الاماراتية قادرة على اكتشافهم منذ اليوم الاول".

وأضاف: "أنا كرجل أمن اذا علمت بأن جريمة سترتكب في اسرائيل سواء في مطعم وفيه أناس عاديين، فإنني سأبلغ الجهات المعنية في اسرائيل بأن انفجارا سيحدث".

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، أن وفداً كبيراً يرأسه رئيس الموساد يوسي كوهين سيتوجه للإمارات خلال أيام، من أجل لقاء مسؤولين إماراتيين بعد إعلان اتفاق تطبيع للعلاقات بين الجانبين الخميس الماضي برعاية أمريكية.

وفي أول خطوة بعد اتفاق تطبيع العلاقات بين الاحتلال ودولة الإمارات، قررت وزارة الاتصالات الإماراتية اليوم الأحد، رفع الحظر عن الاتصال على الخطوط الهاتفية الإسرائيلية.

وبموجب القرار الإماراتي سيكون متاحاً الوصول إلى مواقع إخبارية عبرية كانت محجوبة في الإمارات، فيما كان عدد من الإسرائيليين يستخدمون أرقام هواتف محمولة فلسطينية حتى يتمكنوا من إجراء اتصالات مع الإمارات.

 

خبر عاجل