نتنياهو عن التطبيع مع الامارات : لن ننسحب من اي ارض

نتنياهو والتطبيع مع الامارات

رام الله الاخباري:

كشف رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن بعض تفاصيل الاتفاق مع دولة الإمارات برعاية أمريكية، لتطبيع العلاقات بين الطرفين، مشدداً على أن الاتفاق لا يتضمن أي خطوات بالانسحاب من أي أراضٍ لصالح الفلسطينيين.

وقال نتنياهو في بيان له: إن "اتفاق التطبيع مع الإمارات لا يفرض على إسرائيل الانسحاب من أي أراض، كما أنه سيفتح الباب أمام تعاون علني كامل بين البلدين في مختلف المجالات".

وأضاف: أن "اتفاق التطبيع مع الإمارات سيحقق تعاون كامل وعلني في مجالات الأمن والاستثمار والتجارة والسياحة والطاقة والصحة والزراعة والبيئة، وأنه اتفاق قائم على السلام مقابل السلام".

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، الأحد، أن وفداً كبيراً يرأسه رئيس الموساد يوسي كوهين سيتوجه للإمارات خلال أيام، من أجل لقاء مسؤولين إماراتيين بعد إعلان اتفاق تطبيع للعلاقات بين الجانبين الخميس الماضي برعاية أمريكية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، فإن وفدا كبيرا سيرأسه كوهين سيبحث تنفيذ اتفاق تطبيع العلاقات، الذي أعلن الخميس عن توقيعه بين الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات برعاية أميركية.

وأشارت إلى أنه خلال اللقاءات سيتم التركيز على القضايا الأمنية، حيث زار رئيس الموساد دولة الإمارات أكثر من مرة خلال الشهرين الأخيرين.

ولفتت الصحيفة إلى أن واشنطن وتل أبيب تجريان محادثات مع دول خليجية أخرى، بينهم البحرين وسلطنة عمان، حول إمكانية الإقدام على خطوة دبلوماسية بينها وبين إسرائيل.

وكشفت القناة 12 الإسرائيلية، عن قيام كوهين بـ "زيارة خاصة" للعاصمة البحرينية مؤخرًا، والتقى رئيس الوزراء خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة، لمناقشة إقامة علاقات بين إسرائيل والبحرين، وتوقيع اتفاقية مماثلة للاتفاقية الموقعة بين إسرائيل والإمارات.