تونس تخسر 2-صفر وديا في أول ظهور لخليلوجيتش مع اليابان

تونس تخسر 2-صفر وديا في أول ظهور لخليلوجيتش مع اليابان | أخبار الرياضة | Reuters

انهار منتخب تونس تحت وطأة الضغط الهجومي المتواصل لمضيفه الياباني لتهتز شباكه بهدفين في غضون خمس دقائق ويخسر 2-صفر في مباراة ودية أقيمت في اويتا يوم الجمعة وشكلت أول ظهور لوحيد خليلوجيتش المدرب الجديد لليابان.

وصمد دفاع منتخب تونس بقيادة أيمن عبد النور لاعب موناكو الفرنسي لأكثر من ساعة قبل أن ينهار في الدقائق الأخيرة عندما صنع البديل كيسوكي هوندا هدفا وسجل آخر ليمنح اليابان الانتصار.

واشترك هوندا مع شينجي كاجاوا من الناحية اليسرى في إرسال كرة عرضية لشينجي اوكازاكي الذي حل بديلا في الشوط الثاني ليسكنها الشباك في الدقيقة 78.

ورسم هذا الهدف ابتسامة نادرة على وجه خليلوجيتش في أول مباراة له منذ حلوله بديلا لخافيير اجيري الذي أقيل الشهر الماضي وسط مخاوف من تأثر آمال اليابان في التأهل لنهائيات كأس العالم بسبب ورود اسم المدرب المكسيكي في تحقيق يتعلق بالتلاعب بنتيجة مباراة في اسبانيا.

وبعدها بأربع دقائق تلقى هوندا مهاجم ميلانو الايطالي كرة عرضية من كاجاوا من الناحية اليسرى ليسبق دفاع تونس ويسكنها شباك معز بن شريفية.

وكاد المنتخب الياباني أن يزيد غلته لكن القائم وقف إلى جانب تونس عندما رد تسديدة تاكاشي اوسامي مهاجم جامبا اوساكا قبل نهاية اللقاء.

وفرض منتخب اليابان المدعوم بجماهيره سيطرته على اللعب وصنع عدة فرص فيما ركن منتخب تونس للدفاع خلال أغلب فترات اللقاء ولم يشكل هجومه أي ضغط على حارس مرمى اليابان إلا في محاولة نادرة عندما سدد المهاجم أحمد العكايشي إلا أن كرته لم تهدد مرمى أصحاب الأرض.

واعلن خليلوجيتش - الذي بدا وجهه جامدا خلال اغلب فترات اللقاء - تشكيلة تجريبية لخوض مباراة اليوم ثم لقاء أوزبكستان في طوكيو يوم الثلاثاء المقبل قبل أن تبدأ اليابان مساعيها للتأهل لنهائيات كأسس العالم.

في المقابل سيخوض منتخب تونس - الذي بلغ دور الثمانية لكأس أمم افريقيا الماضية - مباراة ودية ثانية أمام الصين بعد أربعة أيام.