السبت 15 أغسطس 2020 10:49 ص بتوقيت القدس المحتلة

وفاة محاضر بجامعة النجاح متأثرا باصابته بفيروس كورونا

وفاة محاضر بجامعة النجاح متأثرا باصابته بفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

توفي المحاضر في جامعة النجاح الوطنية، جبر البيتاوي، من مدينة نابلس بالضفة الغربية، فجر اليوم السبت، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا المستجد  

واعلنت وزارة الصحة، وفاة البيتاوي (62 عاماً) من نابلس متأثراً بإصابته بفيروس كورونا، ما يرفع حصيلة الوفيات في فلسطين إلى 118 حالة وفاة جراء الفيروس.

وكان البيتاوي رحمه الله، يعمل أستاذاً في قسم اللغة العربية بجامعة النجاح الوطنية، كما أنه عمل كخبير ومدرب دولي في علم الطاقة البشرية و الإبداع.

وتخرج البيتاوي من جامعة عين شمس في مصر بكالوريوس اللغة العربية، ثم دبلوم عالي دراسات إسلامية، وماجستير في الأدب الفلسطيني الحديث، ودكتوراه في الأدب الوسيط من جامعة القديس يوسف لبنان.

ونشر وشارك في العديد من المؤتمرات الدولية و العربية و المحلية، كما أنه شقيق الشيخ حامد البيتاوي، رئيس رابطة علماء فلسطين السابق، وخطيب المسجد الأقصى، الذي توفي عام 2012.

وصباح اليوم  أعلنت وزارة الصحة، اليوم السبت، وفاة مواطن (85 عاما) من الريحية جنوب الخليل، متأثرا بإصابته بـ"كورونا"، ما يرفع حصيلة الوفيات بالفيروس في فلسطين إلى 117 وفاة.

وأوضحت الوزارة، في بيان مقتضب، أن المتوفى كان يعاني من أمراض مزمنة.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 20 مريضاً في العناية المكثفة، بينهم 5 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي

وأوضحت أن نسبة التعافي بلغت 60.7%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 38.7%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.