السبت 15 أغسطس 2020 10:04 ص بتوقيت القدس المحتلة

غادة عويس ترد على مدير مجموعة ام بي سي "علي جابر "

غادة عويس ترد على مدير مجموعة ام بي سي "علي جابر "

رام الله الاخباري:

أشاد عميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأميركية بدبي، الإعلامي علي جابر، بالقرار الاماراتي بتطبيع العلاقات مع إسرائيل برعاية أمريكية.

وقال مدير مجموعة قنوات MBC في تغريدة له على "تويتر": "انا عايش بالامارات بين اهلها وتحت قوانين حكامها. اتمتع بأمنها وامانها وربّيت اولادي بسلام في ربوعها. نوعية الحياة التى قدمتها لي هذه البلاد يحسدني عليها اهل بلادي".

وأضاف جابر: "ثقتي مطلقة بكل خطوة يخطوها شيوخها وهم يتفانوا بتامين الامن والازدهار والتقدم لمواطنيهم والمقيمين".

من جانبها ردت عليه مذيعة قناة الجزيرة غاد عويس، بقولها: "أنا من بلدك ولا احسدك اطلاقا واعرف لبنانيين كثر داخل لبنان وخارجها لا يحسدونك".

وأضافت عويس: "لا احكم عليك ولك الحرية تصطفل انما رجاء لا تعمم تكفيك غلطة إهانة أهلنا الشيعة بعد انفجار المرفأ ولن اذكر مشاعر يمنيين ولا فلسطينيين تجاه النظام حيث مقر اقامتك فهذا موضوع اخر".

وأعلنت الإمارات وإسرائيل، الخميس، عن تطبيع رسمي لعلاقاتهما التي تطورت على مدى أعوام خلف الستار، وعزمهما توقيع اتفاقيات تعاون في مجالات عدة.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الخميس، عن توقيع اتفاق هام بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد على تطبيع كامل للعلاقات.

ووفقا لوكالة الانباء الإماراتية الرسمية "وام"، فإن ترامب، ونتنياهو وبن زايد اتفقا في اتصال هاتفي على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

وتعد الإمارات أول دولة خليجية تطبع العلاقات بشكل كامل مع إسرائيل، في خطوة تأتي في أعقاب مؤشرات على التقارب في السنوات الأخيرة.

المصدر : رام الله الاخباري