الطراونة : ندين التطبيع وندعم صمود الشعب الفللسطيني

الطراونة وفلسطين

رام الله الاخباري:

أكد رئيس مجلس النواب الأردني ورئيس الاتحاد البرلماني العربي عاطف الطراونة، رفض كل أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي حتى الاعتراف بدولة فلسطينية عاصمتها القدس المحتلة.

وقال الطراونة عبر تويتر: إن "الثابت الوحيد في الصراع العربي مع الاحتلال، هو إعلان قيام دولة فلسطين كاملة السيادة والكرامة على ترابها الوطني، والقدس عاصمتها، وإن

موقفنا في الاتحاد البرلماني العربي كان واضحا في عمان، بدعم صمود شعب فلسطين لنيل حقوقه ورفض التطبيع".

وكانت القيادة الفلسطينية، قد اكدت رفضها ما قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة باعتباره خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية، واعترافا بالقدس عاصمة لإسرائيل، وتطالبها بالتراجع الفوري عن هذا الإعلان المشين.

وأشارت إلى أنها ترفض مقايضة تعليق ضم غير شرعي بتطبيع إماراتي واستخدام القضية الفلسطينية غطاءً لهذا الغرض.

وأكدت القيادة الفلسطينية، أنه لا يحق لدولة الإمارات أو أية جهة أخرى، التحدث بالنيابة عن الشعب الفلسطيني، ولا تسمح لأي أحدٍ كان بالتدخل بالشأن الفلسطيني أو التقرير بالنيابة عنه في حقوقه المشروعة في وطنه.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات: "إذا كانت الإمارات دولة ذات سيادة تستطيع أن توضح لنا ما هي مصلحتها في عقد الاتفاق مع إسرائيل، وإن اتفاق الإمارات مع إسرائيل دمر مبادرة السلام العربية وحقوق الفلسطينيين مجانا"، بحسب ما صرح لقناة الجزيرة.

وأضاف: "ما الذي تجنيه الإمارات من المكافأة التي قدمتها إلى إسرائيل، وأدعو الإمارات للتراجع عن هذه الخطوة".