الخزعلي: ستضرب كل مخططات التطبيع مع الاحتلال

الخزعلي والتطبيع

رام الله الاخباري:

أكد الامين العام لحركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي، اليوم الجمعة، أن العراق سيكون الصخرة الذي ستتحطم عليه مؤامرة التطبيع بين دولة الاحتلال وعدد من الدول العربية.

وقال الخزعلي في بيان له: "سنضرب مخططات تطبيع الصهاينة والمتصهينين وعلى رأسهم آل سعود، وأن الموقف المذل للعائلة الحاكمة بالإمارات اللاعربية يشكل حلقة من مسلسل الخيانة والعمالة"، على حد وصفه.

وأضاف: أن "هناك أنظمة أخرى تقوم بتهيئة المناخ لانبطاحات جديدة وعلى رأسها آل سعود، الذين يبثون ثقافة الانفتاح على الصهيونية ليقدموا حلقات أخرى في التطبيع".

وتابع: أن "محور المقاومة يرفض اي شكل من أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، وأن العراق والعراقيين سيكونون الصخرة الصامدة أمام مشروع التطبيع الفاشل".

وكشف رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء الخميس، عن اجرائه العديد من الاتصالات مع دول عربية في المنطقة وأنه من الأفضل السكوت عنها حاليا،

معربا عن شكره لولي أبو ظبي الإماراتية محمد بن زايد آل نهيان بعد اتفاق التطبيع الذي وصفه بالتاريخي.

وأكد نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، مساء الخميس، أن هناك دولا عربية وإسلامية ستنضم إلى دائرة السلام، بعد "سلام كامل ورسمي" مع دولة الإمارات العربية.

وأضاف نتنياهو: "عملت للوصول للاتفاق التاريخي مع الامارات خلال سنوات وصولي للحكم، وعملت مع كل رؤساء الدول للوصول لهذا الاتفاق التاريخي، وسأسعى للتطبيع مع جميع الدول العربية في الشرق الأوسط".