الخميس 13 أغسطس 2020 08:10 م بتوقيت القدس المحتلة

تسجيل اصابة بفيروس كورونا في قطاع غزة

تسجيل اصابة بفيروس كورونا في قطاع غزة

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الخميس، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد صفوف العائدين عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، والذي يتواصل العمل فيه لليوم الثالث على التوالي.

وقالت الوزارة في بيان لها: إنه "تم تسجيل اصابة بفيروس كورونا في قطاع غزة من العائدين مؤخراً عبر معبر رفح، وإن الحالة المسجلة قد تم اجراء فحص مخبري سريع لها عند دخولها المعبر وكانت النتيجة الاولية إيجابية".

وأضافت: أنه "تم عزل الحالة وعدم مخالطتها لاحد فور صدور نتيجة الفحص المخبري السريع، وأنه تم سحب عينة مخبرية اخرى لها بشكل فوري لإجراء فحص الفيروسات PCR والذي اكد اصابة الحالة بفيروس كورونا".

وتابعت: "تم نقل الحالة من العزل المؤقت بمعبر رفح الي مستشفى العزل لتلقي العلاج وفق اجراءات وقائية مشددة"، داعية الجميع إلى الالتزام بإجراءات الوقائية حفاظاً على سلامتهم وسلامة المجتمع.

ووصل نحو ألف مواطن إلى قطاع غزة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء عبر معبر رفح البري جنوب القطاع، فيما يتواصل دخول المواطنين اليوم الخميس لليوم الثالث على التوالي.

وبالتزامن مع وصول المسافرين إلى قطاع غزة، غادر مئات آخرون خلال اليومين الماضيين القطاع إلى مصر ومنها إلى عدد من دول العالم، فيما سيتواصل فتح المعبر حتى ساعة متأخرة الخميس، لتنتهي الأيام الثلاثة التي أعلنت مصر خلالها فتح معبر رفح البري.

وتم نقل العائدين إلى قطاع غزة عبر حافلات مجهزة إلى مراكز الحجر الصحي المقامة جنوب ووسط وشمال القطاع، لقضاء فترة الحجر الصحي داخل مراكز العزل، قبل أن يتمكنوا من دخول القطاع.

وأجرت وزارة الصحة الفلسطينية، فحوصات سريعة لجميع العائدين فيما تم عزل عدد من الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس، لحين إجراء فحص موسع لها في مختبرات الوزارة للتأكد من إصابتها من عدمه.