الخميس 13 أغسطس 2020 06:38 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب : الاتفاق بين الامارات واسرائيل اهم انفراجية منذ ربع قرن

ترامب : الاتفاق بين الامارات واسرائيل اهم انفراجية منذ ربع قرن

رام الله الاخباري:

ألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، عن وجود اتفاقات سلام مع دول عربية أخرى، وذلك بعد الإعلان رسميا عن تطبيع العلاقات بين إسرائيل والامارات العربية المتحدة.

وقال ترامب في تغريدة جديدة له عبر "تويتر": "الاتفاق بين إسرائيل والامارات العربية أهم إنجاز منذ 25 عاما وربما نشهد اتفاقات أخرى".

كما وصف ترامب اتفاق السلام الجديد بالانفراجة الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط، معربا عن شكره لقادة إسرائيل والإمارات على ما اسماها "شجاعتهم".

وأعرب ترامب عن أمله في أن تطبع البلدان العربية والإسلامية علاقاتها مع إسرائيل، مبينا أن الاتفاق الأخير اتفاق تاريخي.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن إسرائيل وافقت في المقابل على تعليق خططها لضم أراض في الضفة الغربية.

ولفت ترامب إلى أنه أراد اطلاق اسمه على الاتفاق بين إسرائيل والإمارات، غير أنه تراجع عن ذلك لأن الصحافة لن تتقبله، مبينا أن الاتفاق سيعرف ب "اتفاق أبراهام".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء اليوم الخميس، عن توقيع اتفاق هام بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد على تطبيع كامل للعلاقات.

ووفقا لوكالة الانباء الإماراتية الرسمية "وام"، فإن ترامب، ونتنياهو وبن زايد اتفقا في اتصال هاتفي جرى اليوم على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت الوكالة أن من شأن هذا "الإنجاز الدبلوماسي" التاريخي أن يعزز من السلام في منطقة الشرق الأوسط، وهو شهادة على الدبلوماسية الجريئة والرؤية التي تحلى بها القادة الثلاثة، وعلى شجاعة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل لرسم مسار جديد يفتح المجال أمام إمكانيات كبيرة في المنطقة.

وأعلنت الوكالة الرسمية الإماراتية، عن اجتماع بين وفود من دولة الإمارات وإسرائيل خلال الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات الاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة والأمن والاتصالات والتكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية والثقافة والبيئة وإنشاء سفارات متبادلة وغيرها من المجالات ذات الفائدة المشتركة.

المصدر : رام الله الاخباري