الخميس 13 أغسطس 2020 11:58 ص بتوقيت القدس المحتلة

شاهد ..هذه حقيقية السماح للفلسطينيين بالدخول بمركباتهم الى القدس

شاهد ..هذه حقيقية السماح للفلسطينيين بالدخول بمركباتهم الى القدس

رام الله الاخباري:

منع جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي، سيارة تحمل أرقاماً فلسطينية من الوصول لمدينة القدس المحتلة على خلاف ما تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن سماح الاحتلال للسيارات التي تحمل الأرقام الفلسطينية بالدخول للقدس.

وأظهر مقطع فيديو رصده تداوله نشطاء على مواقع التواصل، تأكيد جندي من جيش الاحتلال الإسرائيلي على أحد الحواجز بين الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، على منع دخول أي سيارة لداخل المدينة.

وقال الجندي خلال مقطع الفيديو، إن أي سيارة ستدخل دون الحصول على التصاريح اللازمة فسيتم مصادرتها وتحويلها للشرطة الإسرائيلية للتعامل معها ومع صاحبها.

وكانت صفحات إخبارية على مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت معلومات حول سماح جيش الاحتلال الإسرائيلي للدخول لمدينة القدس المحتلة بسياراتهم عبر الحواجز الإسرائيلية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد اعلن مساء الثلاثاء، عن قراره بتعزيز وزيادة قواته في عدة مناطق في الضفة الغربية، وذلك لتعزيز الأمن في مناطق التماس في ظل دخول الكثير من الفلسطينيين عبر فتحات الجدار الفاصل إلى الأراضي المحتلة عام 48.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية، عن الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، تأكيده أنه وبعد جلسة تقدير موقف، تقرر زيادة قواته وتعزيزها بعدة مناطق في الضفة الغربية.

وأوضح الناطق باسم الجيش، أنه في ظل التقييم المستمر للوضع في الجيش الإسرائيلي، تقرر زيادة عدد جنود الاحتلال في الضفة الغربية لتعزيز الأمن في مناطق التماس والجدار الأمني.

وتوجه عشرات الآلاف من الفلسطينيين، خلال الأيام الأخيرة، لمدينة القدس والداخل المحتل، من خلال بعض الفتحات في الجدار أو من الحواجز بعد تخفيف الإجراءات التقييدية أو غض النظر عن عمليات الدخول بدون تصاريح.