الأربعاء 12 أغسطس 2020 10:47 م بتوقيت القدس المحتلة

نيويورك تايمز: إجراءات حماس منعت دخول كورونا لقطاع غزة

نيويورك تايمز: إجراءات حماس منعت دخول كورونا لقطاع غزة

رام الله الاخباري:

أشاد تقرير أعدته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بالإجراءات التي اتخذتها الاجهزة الحكومية في قطاع غزة لمنع وصول فيروس كورونا المستجد للقطاع، حيث لم يسجل القطاع أي حالات إصابة داخل المدن، فيما تم تسجيل 82 إصابة داخل مراكز الحجر الصحي التي كانت مقامة للعائدين من السفر عبر معابر القطاع.

وقالت الصحيفة: إن "التدابير التي اتخذتها حركة حماس نجحت في منع انتشار الجائحة، بدءًا من الحجر الصحي الذي امتد لأسابيع على العائدين من حاجز بيت حانون ومعبر رفح في مارس الماضي، وأن أولئك الذين مكثوا في الحجر الصحي لم يتمكنوا من مغادرته إلا بعد ظهور النتائج السلبية لإعادة فحوصاتهم".

وأضافت: أن "التدابير المتخذة نجحت بالفعل في إبعاد مزيدٍ من التدهور في القطاع الصحي الذي أهلكته الحروب والحصار والصراعات، وأنه تم فرض قيود صارمة في بداية تفشي الجائحة، إلا أنها سرعان ما أزالت تلك القيود".

وكانت الأجهزة الحكومية في قطاع غزة قد قررت إنشاء مركزي حجر إضافيين في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، لتدخل الخدمة مع عدد من مراكز الحجر المخصصة للعائدين من السفر عبر معابر القطاع.

ولم تسجل وزارة الصحة الفلسطينية أي إصابات داخل المدن والمخيمات في قطاع غزة، في حين تم تسجيل 78 إصابة في مراكز الحجر الصحي، ما زال 5 منهم يتلقون الرعاية الطبية، فيما شفيت بقية الحالات.