المانيا عن اللقاح الروسي : لا نعرف عنه شيء

المانيا واللقاح الروسي ضد فيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أكدت وزارة الصحة الألمانية، أنها لم تتواصل مع روسيا حول اللقاح الذي أعلن عنه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مساء امس، مشيرة إلى أن أي لقاح قبل اعتماد في الاتحاد الأوروبي يجب إثبات فعاليته وتحديد آثاره الجانبية.

وقالت متحدثة باسم الوزارة، إنه "لا معلومات معروفة عن نوعية وفعالية وسلامة اللقاح الروسي، ويجب إثبات أن معادلة الاستخدام مقابل المخاطر إيجابية قبل البدء بتسويقه"، بحسب ما صرحت لوسائل إعلام ألمانية.

وتابعت: أنه "لا اتصالات لبرلين حاليا مع الروس في هذا الخصوص، وأن الشرط المسبق للسماح باستخدام لقاح في أوروبا هو المعرفة الكافية المستخلصة من التجارب السريرية لإثبات فعالية الدواء وآثاره الجانبية".

وشددت على أن أي لقاح قبل اعتماده يجب التعرف بشكل جيد على جودته الصيدلانية.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، أن بلاده سجلت أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه اجتاز كل الاختبارات اللازمة.

وقال بوتين: "تم اليوم صباحا تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد، وعلى الرغم من أنني أعلم أنه يعمل بفعالية كبيرة، إلا أنه يشكل مناعة مستقرة وقد اجتاز اللقاح جميع الاختبارات اللازمة"، بحسب ما ذكر موقع "سبوتنيك" الروسي.

وما زالت العديد من دول العالم تستكشف ما توصلت إليه روسيا حول هذا اللقاح، من أجل اعتماده، فيما تواصل شركات في العديد من دول العالم بما فيها ألمانيا، العمل من أجل التوصل للقاح للفيروس.