إصابات كورونا في "إسرائيل" تتجاوز 87 ألفاً

20200322085510

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، تجاوز أعداد المصابين بفيروس كورونا حاجز 87 ألفاً، في ظل استمرار تسجيل معدلات قياسية من الإصابات بفيروس كورونا.

وبحسب أحدث بيانات وزارة الصحة الإسرائيلية، فإن أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد تجاوزت 87 ألف إصابة، بعد تسجيل 1785 شخص بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وارتفعت أعداد الإصابات النشطة إلى 25 ألف حالة، يرقد نحو 700 مصاب منهم في المستشفيات فيما توصف إصابات 377 بحال الخطر، يخضع 110 منهم لأجهزة التنفس الصناعي.

أمام أعداد الوفيات فقد ارتفعت إلى 622 حالة، بعد تسجيل 5 حالات وفاة جديدة خلال خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأشارت الوزارة إلى أنها قد تلجأ لفرض الإغلاق مجدداً في حال ارتفاع أعداد الإصابات الخطيرة، وأن الخط الأحمر الذي سيدفعها لفرض الإغلاق الشامل، هو وصول أعداد الإصابات الخطيرة إلى 700 إصابة، حيث وصل عددها حتى اللحظة 377 حالة.

وأشارت إلى أن الارتفاع المتواصل في الإصابات الخطيرة والحالات التي بحاجة لربطها بأجهزة التنفس الاصطناعي، سيصعب من مهمة توفير العلاجات والرعاية المركزة، وسيزيد من الاكتظاظ في المستشفيات وأقسام كورونا.

وأكد مدير عام وزارة الصحة في دولة الاحتلال، أنه لن يكون هناك أي مناص من فرض الإغلاق الشامل والتقييدات، بحال استمر تسجيل معدل قياسي بالإصابات وارتفاع نسبة العدوى والحالات الخطيرة.

وفي تحدٍ جديد أمام السلطات الصحية، كشف منسق شؤون كورونا روني غامزو، عن أن الإسرائيليين يخشون الخضوع لفحوصات تشخيص الإصابة بالفيروس ما يمكن أن يسبب حالة انتشار خفي للفيروس.