إيران تعلن تفكيك 5 خلايا تجسس جديدة لاميركا واسرائيل

خلايا تجسس في ايران

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت السلطات الإيرانية، اليوم الثلاثاء، عن تفكيك خمسة خلايا تجسس جديدة، كانت تعمل داخل ايران للتجسس على المشروع الإيراني النووي والعسكري، تم تجنيدهم من قبل بعض مخابرات دول الأعداء.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا"، عن وزارة الأمن والمخابرات الإيرانية، تأكيدها أن ضباط المخابرات الأجنبية يسعون باستخدام أساليب استخبارية متطورة إلى التجسس على المشاريع الإيرانية المختلفة.

واتهمت المخابرات الإيرانية وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية والموساد الإسرائيلي وبعض مخابرات الدول الأوروبية تهدف لتخريب البنية التحتية والمشاريع الإيرانية وتشديد العقوبات القمعية.

وأكدت الوزارة على أن هذه المحاولات ستبوء بالفشل، في ظل المتابعة الحثيثة للمخابرات الإيرانية والأمن الإيراني، مشددة على أنها ستتعامل بحزم وقوة مع أي مؤامرة من الأعداء المعادين ضد ايران.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلنت السلطات الإيرانية، عن اعتقال 5 جواسيس عملوا داخل وزارات الخارجية والصناعة وشركات عامة في الدفاع ومنظمة الطاقة الذرية، لصالح أجهزة استخبارات غربية.

كما كشفت إيران، بداية الشهر الجاري، عن تفكيك خلية تجسس داخل البلاد كانت تابعة للولايات المتحدة.

وقبل أيام، أكد وزير الأمن الإيراني محمود علوي، عن اعتقال زعيم جماعة "مملكة إيران" جمشيد شارمهد داخل الأراضي الإيرانية، ووفقا لعملية أمنية معقدة.

وكانت وزارة الأمن والمخابرات الإيرانية قد أعلنت في بيان، أنه "تم تفكيك خلية إرهابية تسمى تندر تتخذ من أميركا مقرا لها واعتقال قائدها".

وأضافت أن مجموعة تندر تم تأسيسها عام 2004 بزعامة شخص يسمى "فتح الله منوجهري" الملقب بـ "فرود فولادوند"، وكان هدفه إسقاط نظام الجمهورية الإسلامية خلال عام واحد".

وذكرت أنه "بعد اختفاء فرود فولادوند، جاء شخص آخر يسمى جمشيد شارمهد، وتولى القيادة"، مؤكدة أن "هذه المجموعة تبنت بشكل مباشر عمليات إرهابية داخل إيران".

وأشار علوي في تصريحات للتلفزيون الرسمي إلى أن طهران كانت قد تقدمت بمذكرة ضده للشرطة الدولية "الانتربول"، لكنه استمر في السفر باسمه الحقيقي.

وقال إن "اعتقال جمشيد شارمهد زعيم جماعة "مملكة إيران"، تم داخل أراضي البلاد"، مضيفا أن "الأجهزة الأمنية الامريكية والإسرائيلية كانت تستبعد تماما أن نتجاوز قنواتهم الأمنية ونعتقله داخل إيران ضمن عملية معقدة".

سبوتنيك