الامارات تعلن تكفل أيتام وأسر ضحايا كارثة بيروت

الامارات وانفجار بيروت

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الاثنين، عن كفالة الأيتام الذين فقدوا معيلهم في حادث انفجار مرفأ بيروت، ورعاية أسر المتوفين والضحايا، وصيانة منازلهم وممتلكاتهم المتضررة.

ووفقا لوكالة أنباء الامارات "وام"، فإن الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ورئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، فإن المبادرة تشمل كافة الأسر التي فقدت أحد أفرادها أو أكثر في الحادث.

واعتبر آل نهيان، أن هذا الأمر يأتي ضمن استجابة الإمارات الإنسانية لصالح اللبنانيين المتأثرين من المأساة، وتعزيز دور الإمارات في هذا الصدد، وإحداث الفرق المطلوب في جهود الإغاثة الجارية لتخفيف آثار الكارثة.

من جانبه، أعلن الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر محمد عتيق الفلاحي، أن الشيخ حمدان بن زايد بقي يتابع تطورات الأوضاع الميدانية منذ وقوع الانفجار، وتداعياتها الإنسانية على المتأثرين.

وأوضح الفلاحي أن الشيخ حمدان بن زايد على تواصل دائم مع الإدارة التنفيذية للهلال الأحمر، ويتابع سير الخطط والبرامج والعمليات الإغاثية التي وضعتها الهيئة لدرء الآثار الناجمة عن الحادث.

وتسبب الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت الأسبوع الماضي، في قتل أكثر من 158 شخصا، وإصابة الآلاف، بينما خلف آثارا مدمرة كبيرة.

وأعلن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب، اليوم الاثنين، أنه تم تقديم استقالة الحكومة اللبنانية رسميا، وذلك عقب تقديم عدد من الوزراء استقالتهم بشكل رسمي، بعد الانفجار الضخم الذي هز مرفأ بيروت الاسبوع الماضي، وأودى بحياة العشرات وأصاب الآلاف.

واتهم دياب في بيان الاستقالة خلال مؤتمر صحفي، من اسماها "فئة من الطبقة السياسية" بمحاولة رمي كل موبقاتها على حكومته وتحميلها مسؤولية الانهيار"، معلقا بـ" اللي استحوا ماتوا".

وأشار إلى أنه كان يعتقد أن منظومة الفساد متجذرة في كل مفاصل الدولة، غير أنه اكتشف أن هذه المنظومة أكبر من الدولة نفسها.

سكاي نيوز