"اسرائيل ": آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس

وحدات استيطانية في القدس

رام الله الاخباري:

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، أنها ستبدأ بطرح مناقصات لبناء ألف وحدة استيطانية خلال أسابيع شرق مدينة القدس المحتلة، حيث تتنافس مجموعة من شركات الاحتلال على الحصول على هذه المناقصات.

وقالت لجنة الإشراف على البناء الاستيطاني، إن شركة "موريا" القدس للتنمية المحدودة، التابعة لبلدية االاحتلال في القدس، و"مجموعة سلطة تطوير القدس"، وشركة عيدن واريئيل، بمساهمة من جمعية التخطيط العمراني والتنمية والحفظ (RA)، وجمعية بلدية لافي لتطوير التعليم في القدس (RA)، سيشاركون في بناء الوحدات الإستيطانية.

وفي سياق متصل، أعلن مكتب رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، عن طرح مناقصات لبناء نحو 1000 وحدة استيطانية في منطقة "جفعات همطوس" جنوبي القدس، حيث ستقام البؤرة الاستيطانية، على أراضي بيت صفافا وصور باهر وأم طوبا.

كما أعلن عن 2200 وحدة استيطانية في مستوطنة "هارحوماه"، المقامة على أراضي جبل أبو غنيم، لافتاً إلى أن عمليات البناء سوف تتم بوتيرة متصاعدة، بسبب الطلب المتزايد على السكن في القدس.

وكان 16 سفيرا أوروبيا قد تقدموا باحتجاج إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية، عبروا فيها عن قلقهم الكبير بخصوص الحديث عن البناء في منطقة "E1".

وضمت قائمة الدول التي اعترضت على البناء الاستيطاني في القدس (ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، إسبانيا، المملكة المتحدة، بلجيكا، الدنمارك، فنلندا، أيرلندا، هولندا، النرويج، بولندا، البرتغال، سلوفينيا، السويد).