حماس تطلق رشقات صاروخية ..ومحلل : رسالة تهديد لاسرائيل

حماس تطلق صواريخ

رام الله الاخباري:

أطلقت المقاومة الفلسطينية، اليوم الإثنين، عدداً من الصواريخ التجريبية تجاه بحر قطاع غزة، فيما اعتبرها محللون إسرائيليون رسائل تحذير لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لرشقتين من الصواريخ انطلقتا بشكل متتالٍ من مدينة رفح جنوب قطاع غزة صوب البحر قبالة سواحل القطاع، فيما سمع المواطنون في القطاع دوي إطلاق هذه الصواريخ.

وقال المحلل العسكري الإسرائيلي نوعم أمير، إنه "عادة يمثل إطلاق الصواريخ التجريبية نهاية لإنتاج سلسلة من الصواريخ الجديدة، لكن حسب رأيي فهذه المرة تهدف عمليات الإطلاق نحو البحر لإيصال رسالة لإسرائيل من حماس بأننا مستعدون والمستودعات مليئة بالصواريخ".

وتزامنت عمليات إطلاق الصواريخ مع توتر يشهده القطاع، في ظل تواصل إطلاق البالونات الحارقة صوب مستوطنات الاحتلال المحاذية لغزة، فيما قصف جيش الاحتلال فجر اليوم الإثنين، موقعاً لحركة حماس شمال القطاع.

وتوعد رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي، الأحد، برد قاسٍ على تواصل إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة صوب مناطق الغلاف.

وقال كوخافي: "سنرد ولو ادى ذلك على تصعيد مع قطاع غزة، وإن إطلاق البالونات لن يمر بصمت"، بحسب ما ذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية.

وأضاف: "سنرد بقوة ولن نسمح بزعزعة أمن مواطني إسرائيل، زإذا لم تضبط حماس الأمور سنزيد الهجمات ونوسع الأهداف حتى لو تطلب الأمر منا العودة إلى سياسة الاغتيالات لن نحذر مرة أخرى"، على حد وصفه وتعبيره.