3 وفيات و165 إصابة بفيروس كورونا في القدس

وفيات كورونا في القدس

رام الله الاخباري:

توفي ثلاثة مواطنين على خلفية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد في مدينة القدس المحتلة، فيما تم تسجيل أكثر من 160 إصابة، في ارتفاع لمعدلات الإصابات والوفيات تشهده المدينة المحتلة.

وقال عضو وحدة مكافحة كورونا في القدس المحتلة، الدكتور علي الجبريني، "وفاة 3 مقدسيين، وإصابة 165 آخرين، بفيروس كورونا المستجد، في اليومين الأخيريْن، توزعت على كفر عقب وشعفاط".

وأضاف: أن "عدد الوفيات بالفيروس منذ بداية الجائحة وصل إلى 17 في مدينة القدس المحتلة، وأن مُجمل الإصابات الحالية النشطة، وصل إلى 1823، وأن حالات التعافي وصلت إلى 1426 حالة".

وجدد الجبريني التأكيد على ضرورة الالتزام بتوصيات وزارة الصحة، المتعلقة باتخاذ كافة إجراءات السلامة والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال: إنه "يجب الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامة، ومواظبة التعقيم، وخاصة لدى كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ويشمل ذلك عدم المصافحة وعدم التقبيل، وعدم المشاركة في أي نشاطات بحيز ضيق ومغلق، وتوجه من يشعر بأي أعراض أو خالط مصابا بالفيروس للجهات المختصة من أجل التأكد من عدم إصابته بالفيروس".

وأعلنت وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة، أمس الأحد، تسجيل 277 إصابة جديدة و239 حالة تعافٍ، وحالة وفاة واحدة، خلال الأحد.

وأضافت الوزيرة الكيلة في تصريح صحفي، الأحد، أن الإصابات الجديدة توزعت في 7 محافظات هي: الخليل (172)، نابلس (12)، بيت لحم (23)، قلقيلية (5)، رام الله والبيرة (25)، طولكرم (4)، ضواحي القدس(36).

وأشارت إلى أن حالات التعافي الجديدة سجلت في محافظات: جنين (38)، نابلس (25)، قلقيلية (8)، الخليل (105)، أريحا والأغوار (49)، طولكرم (14).

وأوضحت وزيرة الصحة أن نسبة التعافي بلغت 55.1%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 44.3%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 14 مريضاً غرف العناية المكثفة، بينهم 3 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.