السباح بارك يعتذر باكيا عن سقوطه في اختبار للمنشطات

غالبت الدموع البطل الأولمبي الكوري الجنوبي بارك تاي هوان يوم الجمعة أثناء اعتذاره عن سقوطه في اختبار للمنشطات مما أدى لإيقافه لمدة 18 شهرا عن ممارسة الرياضة وقال انه يتمنى عودة الزمن إلى الوراء لكي يتصرف بشكل مختلف.

وأوقف الاتحاد الدولي للسباحة السباح الكوري الجنوبي يوم الاثنين الماضي انتظارا لعقد جلسة استماع لبارك (25 عاما) بعد ثبوت تعاطيه لهرمون التستوستيرون خلال اختبار أجراه الاتحاد الدولي خارج نطاق المنافسات في سبتمبر أيلول الماضي قبل انطلاق دورة الألعاب الآسيوية.

وثبت تعاطي بارك - وهو واحد من أشهر الرياضيين في كوريا الجنوبية والذي يمثل وجها مألوفا لمجموعة من الحملات الإعلانية - لمادة منشطة عقب حقنه في مستشفى وقال انه كان يجب أن يكون أكثر حرصا وأن يعرف ما حقنه به الطبيب.

وقال بارك للصحفيين في فندق في سول \"كانت الأشهر الأخيرة منذ ظهور نتائج اختبار المنشطات أشبه بالجحيم. عندما سمعت لأول مرة أنني سقطت في اختبار للمنشطات ظننت ان هناك خطأ بكل تأكيد.\"

وأضاف \"قلت لنفسي..‭‭\"‬‬لماذا حدث هذا لي؟ ماذا لو لم أتوجه إلى المستشفى؟ ماذا لو لم اترك الطبيب يحقنني بتلك المادة؟ هل يمكن للزمن العودة الى الوراء.\"

وقال بارك انه توجه الى المستشفى بحثا عن العلاج من الم جلدي وبعد ان وصف له الطبيب مجموعة من الفيتامينات أوضح بارك للأخير انه ليس بوسعه تناول أي شيء لأنه ربما يكون ضمن قائمة المواد المحظورة.

وأضاف بارك ان الأطباء في المستشفى أكدوا له انه سيحصل على فيتامينات فقط.

وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية إن مدعين في سول اتهموا طبيبا بالإهمال ومن المقرر أن يمثل أمام المحكمة بدءا من الشهر المقبل.

وأصبح بارك الذي اشتهر بلقب \"فتى البحرية\" بمثابة بطل قومي في كوريا الجنوبية حين أحرز ذهبية سباق السباحة الحرة لمسافة 400 متر في دورة بكين الأولمبية 2008.

وسيبدأ سريان الإيقاف من الثالث من سبتمبر أيلول 2014 وحتى الثاني من مارس آذار 2016 وهو ما يترك مجالا لعودة بطل العالم مرتين الى المنافسات قبل دورة ريو الاولمبية. وقال بارك \"ترك الاتحاد الدولي للسباحة الباب مفتوحا أمام مشاركتي في الاولمبياد إلا انه لم يتقرر أي شيء بعد\" مضيفا انه لم يكن بوسعه الحديث عن القضية قبل جلسة 23 مارس اذار الجاري بسبب متطلبات السرية التي يفرضها الاتحاد الدولي. وقال بارك \"أريد أن اعتذر للناس لأنني لم أوضح الموقف قبل ذلك.\" وأصابت قضية بارك المجتمع الرياضي في كوريا الجنوبية بأسرها بالصدمة بعد أن كان السباح مدعاة لفخر بلاده عقب فوزه بذهبية 400 متر حرة في اولمبياد بكين. وقال بارك \"امثل كوريا منذ أن كنت ابلغ 15 عاما ولم افكر ولو لمرة واحدة في استخدام المنشطات.\" وقال بارك انه سيعمل بمنتهى القوة لاستعادة سمعته وترتيب الأوضاع بعد ما تسببت فيه تلك القضية.