الأحد 09 أغسطس 2020 01:02 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة: افتتاح أكبر مختبر لفحص كورونا في فلسطين خلال يومين

الصحة: افتتاح أكبر مختبر لفحص كورونا في فلسطين خلال يومين

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، أنها ستفتتح أكبر مختبر في فلسطين من أجل زيادة عدد العينات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، خلال يومين.

وقال عضو لجنة الطوارئ في وزارة الصحة أسامة النجار، إن "الوزارة ستفتتح مختبرا جديدا في مدينة اريحا خلال 48 ساعة، وهو المختبر الاكبر في محافظات الضفة تمهيدا للمرحلة القادمة وعودة السفر وفتح معبر الكرامة".

وأضاف: أنه "يجري العمل لافتتاح مختبر اخر في طولكرم بعد الانتهاء من ترتيبات مختبر اريحا"، بحسب ما صرح لإذاعة صوت فلسطين.

وتابع: أن "عدد الفحوصات سيرتفع بعد افتتاح المختبرات الجديدة والاجهزة الجديدة التي بدأت الوزارة بإدخالها".

وقال: إن "هناك شحنة كبيرة جدا تحتوي على تجهيزات طبية وادوية وملابس تحتجزها اسرائيل في موانئها اضافة الى عدد من الشحنات الموجودة في الاردن وترفض اسرائيل ادخالها حتى الان".

و أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة مي الكيلة، تسجيل 277 إصابة جديدة و239 حالة تعافٍ، فيما لم تسجل حالات وفاة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأضافت الوزيرة الكيلة في تصريح صحفي، اليوم الأحد، أن الإصابات الجديدة توزعت في 7 محافظات هي: الخليل (172)، نابلس (12)، بيت لحم (23)، قلقيلية (5)، رام الله والبيرة (25)، طولكرم (4)، ضواحي القدس(36).

وأشارت إلى أن حالات التعافي الجديدة سجلت في محافظات: جنين (38)، نابلس (25)، قلقيلية (8)، الخليل (105)، أريحا والأغوار (49)، طولكرم (14).

وأوضحت وزيرة الصحة أن نسبة التعافي بلغت 55.1%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 44.3%، وحالات الوفاة 0.6% من مجمل الإصابات المسجلة في فلسطين.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 14 مريضاً غرف العناية المكثفة، بينهم 3 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

 

المصدر : صوت فلسطين