اعلام امريكي : السعودية طلبت من ترامب غزو قطر

السعودية وقطر

رام الله الاخباري:

أكدت مجلة أمريكية، اليوم السبت، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب غزو قطر، خلال فترة الأزمة الخليجية بين قطر ودول السعودية والبحرين والإمارات.

وبحسب ما ذكرت مجلة "فورين بوليسي"، إن "الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفض مقترحا من الملك سلمان بن عبدالعزيز، بغزو قطر منذ اندلاع الازمة الخليجية".

وأشارت المجلة إلى أن المقترح السعودي تم خلال شهر يونيو 2017، لافتة إلى أن ترامب رفض بشدة المقترح السعودي، وطلب إجراء وساطة كويتية، لحل النزاع داخليا.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها مع قطر في منتصف 2017 الماضي بسبب اتهامات تتعلق بدعمها للإرهاب، والتي تنفيها الدوحة بشكل مطلق.

وذكرت وسائل اعلام أمريكية، كانت قد ذكرت في وقت سابق، أن الإمارات عملت على عرقلة مبادرة أمريكية لإنهاء الخلاف الخليجي في اللحظات الأخيرة.

وكشف شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية الشهر الجاري، أن أبو ظبي عرقلت جولة مفاوضات رفيعة المستوى بين كبار المسؤولين في السعودية والإمارات وقطر والولايات المتحدة.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن السعودية كانت قد قبلت قبل نحو شهرين الوساطة الأمريكية، وأبدت موافقة على المصالحة.

وأوضحت أن شروط الدول الأربعة الـ13 كان الهدف منها "خنق" قطر، إلا أنه المناقشات اتخذت منعطفا إيجابيا، عندما أبدت السعودية استعدادا لقبول بنودا من الحل الذي تقوده الولايات المتحدة.