الجمعة 07 أغسطس 2020 06:09 م بتوقيت القدس المحتلة

سويسرا تشتري اكثر من 4.5 مليون جرعة من لقاح كورونا

سويسرا تشتري اكثر من 4.5 مليون جرعة من لقاح كورونا

رام الله الاخباري:

اتفقت الحكومة السويسرية على صفقة لشراء أكثر من 4 مليون جرعة لقاح لفيروس كورونا المستجد، لتطعيم أكثر من 2 مليون شخص في البلاد، بعد أن خصصت الدولة أكثر من 330 مليون دولار من أجل الحصول على لقاحات لفيروس كورونا.

وتمت الصفقة مع شركة "مودرنا" للحصول على نحو 4.5 مليون جرعة من لقاح كورونا، لضمان وصول سويسرا في وقت مبكر إلى اللقاح، حيث تكفي الصفقة لتطعيم 2.25 مليون شخص".

وتدعم سويسرا مشاريع متعددة الأطراف من أجل التوزيع العادل للقاح في المستقبل، كما تكفي الصفقة التي أبرمتها الدولة لتطعيم أكثر من ربع سكان الدولة البالغ عددهم 8.2 مليون نسمة.

ولقاح مودرنا التجريبي تم تطويره بالتعاون مع المعاهد الوطنية الأميركية للصحة، وتم تسعير جرعة لقاحها التجريبي لفيروس كورونا بين 32 و 37 دولارا في المتوسط.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلن عن الموعد المحدد لتوفر لقاح فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، الذي أودى بحياة مئات الآلاف من الأمريكيين وأصاب الملايين، حيث من المقرر ان تحصل عليه الحكومة السويسرية.

ونقلت إذاعة "جيرالدو ريفيرا" عن ترامب، ترجيحه بأن يتوفر لقاح كورونا في البلاد قبل موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة، المقررة في الثالث من نوفمبر المقبل.

وأضاف ترامب: "من الممكن أن يتوفر اللقاح في وقت أقرب من نهاية العام.. يمكن أن يكون أقرب بكثير، ويمكن قبل الثالث من نوفمبر، في حدود ذلك الوقت".

ويوم الاثنين الماضي، أعلن الرئيس دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي، عن انحسار الفيروس في أجزاء من مناطق جنوب وغرب الولايات المتحدة، وهو ما اعتبره أمر مشجع للغاية.