كورونا ..توقعات بمئات الآلاف من الوفيات في اميركا

وفيات كورونا في اميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رجح مدير معهد القياسات الصحية والتقييم التابع لجامعة واشنطن، الدكتور كريستوفر موراي، أن يتوفى 300 ألف أمريكي بسبب جائحة كورونا في الأول من ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وبحسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن موراي، فإن التزام الناس بوضع الكمامة بدرجة أكبر، يمكنه إنقاذ أرواح 70 ألفا شخصا على الأقل، منتقدا تخلي بعض الناس عن حذرهم وتباعدهم الاجتماعي.

وأوضح أن الإصابات باتت تتراجع في المراكز السابقة للتفشي مثل ولايات أريزونا وكاليفورنيا وفلوريدا وتكساس، وتزداد في مناطق أخرى مثل كنتاكي وميزوري وأوكلاهوما وفرجينيا".

ويوم الاثنين الماضي، أعلن الرئيس دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي، عن انحسار الفيروس في أجزاء من مناطق جنوب وغرب الولايات المتحدة، وهو ما اعتبره أمر مشجع للغاية.

ونقلت شبكة "سي ان ان"، عن مستشارة البيت الأبيض لشؤون مكافحة فيروس كورونا، ديبورا بيركس، تحذيرها من دخول البلاد "مرحلة جديدة" من تفشي الوباء، مؤكدة أن "الفيروس "يتفشى بشكل غير عادي".

وتجاوزت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في القارة الأميركية 10 ملايين إصابة، فيما تخطت حصيلة الوفيات حاجز 355 ألف حالة، أي أنها تحوز على أكثر من نصف الإصابات بالعالم كله البالغة 18 مليون إصابة و680 ألف حالة وفاة.

ووفقا للبيانات الرسمية، فإن حصيلة كورونا في أميركيا اللاتينية والكاريبي تجاوزت 5 ملايين إصابة، أكثر من نصفها في البرازيل، فيما تخطت حصيلة الوفيات فيها 200 ألف حالة، من ضمنها 2,75 مليون إصابة وأكثر من 94 ألف وفاة في البرازيل.

وفي الولايات المتحدة الأمريكية التي تعد أكثر دولة متضررة من الفيروس حول العالم، سجلت 4,8 ملايين إصابة و155 ألف وفاة.

سبوتنيك