الأربعاء 05 أغسطس 2020 08:44 م بتوقيت القدس المحتلة

الغرف التجارية تطالب الحكومة بفتح الاسوق امام اهلنا في الداخل المحتل

الغرف التجارية تطالب الحكومة بفتح الاسوق امام اهلنا في الداخل المحتل

رام الله الاخباري:

طالب اتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء محمد اشتية، بإعادة النظر في إغلاق يومي الجمعة والسبت والسماح بدخول أهالي الداخل المحتل لتنشيط الحركة التجارية.

وأكد الاتحاد في بيان وصل "رام الله الاخباري" نسخة عنه، أنه تم بحث سبل تعزيز الشراكة، وتحريك عجلة الاقتصاد في ظل أزمة "كورونا"، مع رئيس الوزراء، في مكتبه بمدينة رام الله.

وأشار البيان إلى أنه تم نقاش تنشيط الحركة الاقتصادية وإلغاء الإغلاقات بحق العديد من القطاعات، أبرزها قطاع السياحة والفنادق والمطاعم وقاعات الأفراح والمدن الترفيهية.

ووفقا للبيان، فقد تم مطالبة الحكومة بدفع الاعادات الضريبية وإيجاد وسائل تعويضية للقطاع السياحي المتضرر، مشيرا إلى أنه تم مناقشة معيقات الاستيراد مثل السيارات "والكوتا" الخاصة بالمنتجات الغذائية والزراعية والحيوانية.

وأوضح البيان، أنه تم نقاش تطوير العناقيد الصناعية والزراعية وآليات عمل صندوق "استدامة" لما فيه خدمة المنشآت الأكثر تضرراً من جائحة كورونا لا سيما القطاعات المغلقة.

كما لفت البيان إلى استعراض الجانبان وضع العاملين في القطاع السياحي بشكل عام، مبينا أنه تم شرح موجز حول الوضع الاقتصادي، وأنه تم تسليم اشتية مطالبات خطية من الاتحاد بالإضافة إلى مطالبات من قطاع النقل العام وقاعات الأفراح والمناسبات مع خطة عمل مقترحة لآليات العمل في هذه القطاعات.

من جانبه، وعد رئيس الوزراء بدراسة جميع المقترحات والمطالبات لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

المصدر : رام الله الاخباري