الاحتلال يخطر المواطنين في دير بلوط بخلع ما زيتونهم بأنفسهم

اقتلاع اشجار زيتون في دير بلوط

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، تسعة فلسطينيين من سكان بلدة دير بلوط غرب سلفيت، بخلع ما زرعوه من أشجار زيتون قبل سنوات عديدة، ووقف عمليات الاستصلاح في حوالي 150 دونم، تشمل نحو 3 آلاف شجرة زيتون.

ووصف رئيس بلدية دير بلوط يحيى مصطفى، إخطار المزارعين الفلسطينيين بخلع أشجارهم بنفسهم بـ"السابقة الخطيرة"، معتبرا أنها تحدث لأول مرة، وأعرب عن استغرابه لأن قوات الاحتلال لم تحتج على عملية الزراعة قبل 10 سنوات وجاءت الآن تطالب بخلع الأشجار.

وأكد مصطفى أنه طلب من المواطنين تجهيز أوراق إخراج القيد وحصر الإرث للتواصل مع الجهات الرسمية والحقوقية المختصة لمواجهة الأمر، قانونيًا.وفقا لحديثه لـ"الترا فلسطين".

وشدد رئيس البلدية على أن التسليم بهذا الأمر يعني أن العمل في دير بلوط لن يتم سوى على مساحة 5% فقط من مساحة البلدة التي يشملها المخطط الهيكلي.

وأشار إلى أنّ 95% من أراضي البلدة تقع ضمن تصنيف المناطق المصنّفة "ج".

من جانبه، اعتبر مدير هيئة مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في شمال الضفة مراد اشتيوي، أن ما يجري في دير بلوط "مجزرة لتوزيع إخطارات الهدم ووقف البناء".

وأكد أن هذا الأمر دليل واضح على أن "إسرائيل" ماضية في سياسة الضم وتنفيذ صفقة القرن الأمريكية بشكل واقعي.وفقا لحديثه لـ"الترا فلسطين".

الترا فلسطين