الأربعاء 05 أغسطس 2020 06:51 م بتوقيت القدس المحتلة

السيسي يطالب الحكومة بتطوير تكنولوجيا تحلية المياه في مصر

السيسي يطالب الحكومة بتطوير تكنولوجيا تحلية المياه في مصر

رام الله الاخباري:

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، الحكومة المصرية، بامتلاك كافة مكونات تكنولوجيا تحلية المياه في مصر، والاستمرار في المزيد من الدراسات والتجارب للوصول إلى أفضل النتائج في هذا المجال.

ووجه السيسي الحكومة خلال اجتماع مع رئيسها مصطفى مدبولي ووزير الزراعة السيد القصير، ووزير الإنتاج الحربي اللواء محمد مرسي، واللواء أركان حرب إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بدعم المشروع القومي لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية.

ووفقا للمتحدث باسم الرئاسة بسام راضي، فإن الرئيس السيسي درس مع الحكومة تطورات عدد من المشروعات القومية الخاصة بوزارة الزراعة، وكذلك مشروع تنمية سيناء.

وأكد راضي أن الرئيس دعا الحكومة الى التوسع في تلك المشروعات لما لها من مردود غذائي وصحي واقتصادي علي المواطنين والدولة.

وأوضح راضي أن الاجتماع "شهد استعراض الدراسات الخاصة بالتوسع في توطين وتمصير سلالات الماشية المستوردة ذات الإنتاجية المرتفعة من اللحوم والألبان، بهدف إحلال وتحسين السلالات الموجودة محليا في مصر.

وأشار إلى أن ذلك يساهم في تقليص فجوة الاستيراد من اللحوم وزيادة كمية إنتاجية الألبان، الأمر الذي سيساهم في زيادة المردود الإيجابي على دخل صغار المربين والمزارعين.

وفي المقابل، أكد راضي أن رئيس الوزراء عرض الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتنمية شمال ووسط سيناء، والمتضمن القطاعات المستهدفة بالتوسع الأفقي.

ووفقا للمتحدث باسم الرئاسة المصرية، فإنه تم استعراض التكلفة المالية المتوقعة وفقاً لأفضل البدائل والخطط والمشروعات ذات الصلة.

المصدر : روسيا اليوم