تفجير بيروت : تداول فيديو لحسن نصرالله يهدد بضرب حاويات الأمونيا في حيفا

نصر الله وتفجير بيروت

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو قديم للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، يتحدث فيه عن تفجير حاويات الأمونيا في مدينة حيفا ضمن استعراض قوة الحزب أمام إسرائيل.

وقال نصرالله في الفيديو: إن "بعض الصواريخ من عندنا بالإضافة إلى حاويات الأمونيا في ميناء حيفا نتيجتهم نتيجة قنبلة نووية، بمنطقة يسكنها 800 ألف نسمة يُقتل منهم عشرات الآلاف".

ويعود الفيديو إلى مطلع العام 2016، خلال كلمة للسيد نصرالله في الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت، حيث ربط نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بين تهديدات نصرالله والانفجار الذي وقع في لبنان.

وجاء الانفجار بالتزامن مع قرب إصدار القضاة في المحكمة الخاصة بلبنان حكمهم يوم الجمعة المقبل في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، حيث اتهم نشطاء حزب الله بمحاولة التغطية على عمل المحكمة من خلال التفجير.

وأكدت السلطات اللبنانية، استمرارها في إجراء تحقيقات لمعرفة ملابسات الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ العاصمة اللبنانية بيروت أمس الثلاثاء، وأدى لمقتل العشرات وإصابة الآلاف، وإحداث دمار هائل في العاصمة اللبنانية.

وقال مدير الأمن اللبناني: "ننتظر التحقيقات ليتبين ما حصل، ويبدو أن الانفجار وقع في مخزن لمواد شديدة الانفجار مصادرة من سنوات وأن الأجهزة الأمنية تحدد طبيعة ما حصل، وأنه ربما تكون هذه المواد نيترات الصوديوم شديدة الانفجار صودرت من على باخرة منذ أشهر وكان من المفترض أن تتلف".

واعتبر أن الحديث عن مفرقعات نارية أدت لهذا الانفجار هو مثير للسخرية، حيث أدى الانفجار الكبير لأضرار واسعة في الممتلكات والأرواح.

وتحدث مدير الامن اللبناني عن مادة نترات الامونيوم المخزنة في أحدى الحاويات داخل المرفأ بعد أن صادرتها السلطات اللبنانية قبل سنوات.

 

CNN