الثلاثاء 04 أغسطس 2020 08:08 م بتوقيت القدس المحتلة

فلسطين تحجز 2 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا

فلسطين تحجز 2 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

 أدان مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، قيام بعض أعضاء الكونغرس الأميركي بالتحريض الممنهج ضد سيادة الرئيس محمود عباس، معتبرا ذلك خرقا للأعراف الدولية.

كما أدان المجلس في ختام جلسته التي عقدها في مقره برام الله، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، خطط البناء الإسرائيلية في منطقةE1 في الخليل، وقيام سلطات الاحتلال

الإسرائيلية بسحب صلاحيات الإشراف على الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل والتنظيم الهيكلي من بلدية الخليل.

وأدان المجلس قيام سلطات الاحتلال بسرقة الجرن التاريخي من منطقة تقوع، مضيفا أنه تم رفع شكوى ضد إسرائيل لدى منظمة "اليونيسكو".

وأقر المجلس توصية وزارة الصحة بحجز مليوني جرعة من اللقاح ضد فيروس "كورونا" لدى منظمة الصحة العالمية في حال تم التوصل إليه، إضافة إلى شراء 100 ألف جرعة ضد الإنفلونزا لحماية كبار السن ومن لديهم أمراض مزمنة خلال فصل الشتاء المقبل.

و أعلنت وزيرة الصحة د. مي الكيلة تسجيل ارتفاع جديد بنسبة المتعافين من فيروس كورونا، بعد تسجيل 738 حالة تعافٍ جديدة.

وأضافت وزيرة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن نسبة التعافي ارتفعت إلى 48%، بعد أن كانت يوم أمس 44.9%.

وأشارت إلى أن الإصابات في داخل مدينة القدس لا تزال تسجل ارتفاعاً ملحوظاً، حيث جرى اليوم إضافة 375 إصابة جديدة وهي حصيلة الإصابات لـ4 أيام (الجمعة، السبت، الأحد، الاثنين).

وتابعت د. الكيلة أنه جرى تسجيل 229 إصابة جديدة في بقية المحافظات وضواحي القدس بعد إجراء 3294 فحصاً مخبرياً، وتوزعت الإصابات في محافظات: الخليل 76، نابلس 13، أريحا والأغوار 15، بيت لحم 27، قلقيلية 4، جنين 16، رام الله والبيرة 35، طولكرم 1، ضواحي القدس 42.

وأوضحت أن حالات التعافي سجلت في محافظات: نابلس 18، بيت لحم 91، الخليل 243، ضواحي القدس 150، مدينة القدس 236.

وتابعت وزيرة الصحة أن 11 مريضاً يعالجون في غرف العناية المكثفة، بينهم مريضان على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأكدت أهمية تقيد المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة والتباعد الاجتماعي، والحرص على ارتداء الكمامات عند الخروج من المنزل للوقاية من الإصابة بالفيروس.