"إسرائيل" تسجل 1801 إصابة جديدة بكورونا

اصابات بفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة بدولة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 1801 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة، لترتفع بذلك حصيلة الإصابات النشطة إلى 24598 إصابة.

ووفقا لمعطيات الصحة، فإن 416 ألف مواطن يتواجدون في الحجر الصحي، فيما يرقد في المستشفيات نحو 800 من المصابين، بينهم 349 مصابا وصفت حالتهم بالخطيرة، و97 من المصابين تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

كما أكدت ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 554 حالة وفاة.

وأعلنت الصحة عن اجرائها أمس الإثنين، أكثر من 22,396 فحوصات، وأظهرت البيانات استمرار الارتفاع بمعدل الإصابة والعدوى ليصل إلى 8.1%.

وأجبرت وزارة الصحة، 415767 إسرائيلي على الدخول في الحجر الصحي خلال شهر يوليو الماضي، وذلك بعد الاشتباه باصاباتهم بفيروس كورونا.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، صباح اليوم الثلاثاء، فإن تحديد هذا الرقم جاء عن طريق نظام المراقبة التابع لجهاز الشاباك والتحقيقات الوبائية لوزارة الصحة الاسرائيلية.

وأوضح تقرير الصحيفة العبرية، أن أكثر من نصف هذا العدد تم وضعهم في الحجر الصحي بعد أن وصل إليهم إشعار خاص بالتجنيد، بينما تم وضع 67 ألف فقط في الحجر نتيجة التحقق الوبائي.

وكشف التقرير عن خلل كبير في عملية تعامل جهاز الشاباك ووزارة الصحة، مع الجمهور بعد تغيير عدد كبير منهم أرقام هواتفهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة الصحة بدأت تدرس تقصير فترة العزل من اسبوعين الى 10 أيام فقط، نتيجة الأعداد الكبيرة لمن هم في الحجر الصحي.

ومن المقرر أن تمدد لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست الاسرائيلي الأسبوع المقبل، قانون منح الشاباك صلاحيات متابعة المرضى ومخالطيهم.

وأكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الإثنين، أن الحكومة ناقشت جميع الخطوات التي من شأنها التقليل من إصابات فيروس كورونا، بما فيها الوصول للإغلاق الشامل.

وقال نتنياهو: إن "حالات الاصابة في إسرائيل عالية ولكنها مستقرة ، يجب أن نخفضها حتى لا تكون أعلى".

وأضاف: "ما تحدثنا عنه في مجلس الوزراء عدة خيارات أحدها اللجوء إلى الإغلاق الكامل، والخيار الثاني هو الإغلاق على المدن الحمراء التي بها عدد اصابات كبير او اللجوء إلى الإغلاق الليلي وإغلاق نهاية الأسبوع".