الثلاثاء 04 أغسطس 2020 10:19 ص بتوقيت القدس المحتلة

الصحة تطالب كل من زار الداخل المحتل بحجر نفسه

الصحة تطالب كل من زار الداخل المحتل بحجر نفسه

رام الله الاخباري:

نصحت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، صباح اليوم الثلاثاء، من زار الداخل المحتل خلال الأيام الماضية وفترة عيد الأضحى المبارك أن يحجر نفسه وأن يتوجه للطب الوقائي لإجراء الفحوصات اللازمة.

وقالت وزيرة الصحة في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "فوجئنا بهذا الكم الكبير الذي دخل الى الداخل، والكل يعلم أن أعداد المصابين بالفيروس في

اسرائيل اكثر من الضفة الغربية، وبالتالي يجب على كل من زار الداخل المحتل أن يحجر نفسه واذا كان لديه أي علامات او اعراض ان يتصل بالطب الوقائي".

وتمكن الآلاف من الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية من الوصول إلى عدة مدن في داخل الأراضي المحتلة، للاستجمام وقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك وزيارة أقاربهم.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 1792 اصابة بفايروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للاصابات إلى 74903 إصابة من بينها 333 اصابة بحالة حرجة منها 101 على اجهزة التنفس ووفاة 546.

ومن المقرر أن يترأس رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، اجتماعا للجنة الطوارئ العليا، واللجنة الأمنية، يليه اجتماع لمجلس الوزراء.

وبحسب وزيرة الصحة مي كيلة، فإن الاجتماعات ستبحث الإجراءات والتدابير التي تعتزم الحكومة اتخاذها بعد عيد الأضحى المبارك، لجهة المواءمة بين الحفاظ على الحالة الصحة للمواطنين والحرص على استمرار دوران العجلة الاقتصادية.

ويوم امس أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 244 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في حين تم تسجيل 527 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في اشارة الى ارتفاع أعداد التعاف مقارنة مع حالات الاصابة بالفيروس التاجي.

المصدر : رام الله الاخباري