إصابات كورونا حول العالم تقترب من الـ 18 مليونًا

اصابات بفيروس كورونا في العالم

رام الله الاخباري:

تجاوزت أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد حول العالم، الـ17 مليون و850 ألف شخص، فيما وصلت أعداد الوفيات جراء الفيروس إلى 700 ألف شخص.

ووفقا لإحصاء وكالة "رويترز" أمس السبت، فإنه تم تسجيل إصابات الفيروس في أكثر من 210 دول منذ اكتشاف الفيروس في الصين نهاية العام الماضي.

وأعلنت جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عن إصابة 61262 شخصًا جديدا بفيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما تم تسجيل 1,051 حالة وفاة أيضا في ذات اليوم.

ولازالت الولايات المتحدة الأمريكية، الدولة الأكثر تضررا بفيروس كورونا المستجد، حيث وصل عدد الإصابات فيها إلى أكثر من 4,6 ملايين، بالإضافة إلى 154,319 وفاة.

وتأتي البرازيل في المركز الثاني مسجلة 93563 حالة وفاة، ومليونين و700 ألف حالة إصابة، بينما حلّت الهند في المركز الثالث مسجلة 36511 حالة وفاة، ومليون و700 ألف حالة إصابة، فيما حلت روسيا في المركز الرابع مسجلة 14058 حالة وفاة، و845443 حالة إصابة.

كما أعلنت وزارة الصحة في جنوب إفريقيا مساء أمس عن تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا حاجز الـ500 ألف، لتصبح جنوب افريقيا بؤرة الوباء القاتل في القارة.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، تصريحات متشائمة بشان فيروس كورونا المستجد وتأثيره على دول العالم، مشيرة إلى أن آثار الجائحة قد تستمر لعقود.

وقال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن "تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم من الكوارث التي سيمتد أثرها إلى وقت طويل في المستقبل، وإن جائحة كورونا أزمة صحية تحدث مرة كل قرن وتبعاتها ستظل محسوسة لعقود مقبلة".

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أكدت أنها تعتبر جائحة فيروس كورونا المستجد أخطر حالة طارئة صحية أعلنتها على مستوى العالم، مشيرة إلى أن انتشار المرض يتسارع.