الخميس 30 يوليو 2020 08:05 م بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يزعم العثور على معدات خلية حزب الله التي تسللت

الاحتلال يزعم العثور على معدات خلية حزب الله التي تسللت

رام الله الاخباري:

أكد مصدر سياسي إسرائيلي، إن قوات اليونيفيل عثرت داخل حدود فلسطين المحتلة مع لبنان على عتاد تركته خلية حزب الله التي تسللت قبل أيام، فيما أشار إلى أن أمريكا وإسرائيل تعملان على التحرك دولياً ضد حزب الله.

وقال المصدر: إن "قوات اليونيفيل العاملة في جنوب لبنان عثرت داخل الأراضي الإسرائيلية على عتاد تركته الخلية التابعة لحزب الله، والتي تسللت هذا الأسبوع إلى منطقة جبل روس"، بحسب ما ذكرت قناة كان.

وأضاف: أن "إسرائيل والولايات المتحدة تنسقان المواقف تمهيدا لتمديد تفويض اليونيفيل، لتعمل القوات الدولية بشكل أكثر نجاعة ضد حزب الله اللبناني".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن رصد خلية تابعة لحزب الله في منطقة جبل روس كانت تنوي تنفيذ عملية هجومية ضد جنود ومركبات جيش الاحتلال، فيما أعلن حزب الله أنه لم يرسل أي خلية ولم يقم بأي اشتباك مع جيش الاحتلال في منطقة الحدود مع فلسطين المحتلة.

وعاد رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، لتأكيد نبأ استهداف الخلية ومنعها من تنفيذ هجمات ضد جيش الاحتلال، في وقت أشار حزب الله في بيانه إلى أن حالة الرعب التي يعيشها جيش الاحتلال بسبب خشيته من رده على مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية على دمشق هي ما دفعت الاحتلال إلى إعلان الاستنفار وحالة التخبط هذه.

وحذر نتنياهو، اليوم الثلاثاء، حزب الله اللبناني، من اختبار قوة إسرائيل، وذلك عقب الأحداث التي وقعت أمس الاثنين، في مزارع شبعا.

وقال نتنياهو خلال جولة تقييم للوضع في مقر قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي:" العملية العسكرية أمس كانت هامة، ومنعت تسللا إلى أراضينا، وكل ما يحدث الآن هو نتيجة لمحاولة إيران واذرعها في لبنان للتموضع عسكريا في منطقتنا".

واتهم نتنياهو الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بأنه يخدم المصلحة الإيرانية على حساب لبنان، مشددا على أنهم "مصرون على الدفاع عن أنفسنا".