فوائد مذهلة لشرب القهوة

c21c95f779af267b7cd15d029b3f74cbfa47770f-070819130342

رام الله الاخباري:

كشفت دراسة أعدها مجموعة من الباحثين، فوائد لشرب القهوة رغم الحديث عن مضارها في التسبب بالقلق والتوتر وذهاب النعاس والرغبة بالنوم، لافتة إلى تساعد في حرق الدهون في منطقة البطن.

وحول فوائد القهوة توصل الباحثون إلى أنها تساعد على حرق الدهون والشحوم وبالتالي محاربة دهون البطن (الكرش)، وذلك أيضا بسبب الكافيين الذي يمكن أن يعزز معدل التمثيل الغذائي الخاص.

كما أن تناول القهوة يؤدي لزيادة متوسط العمر المتوقع وتقليل خطر الوفاة المبكرة، وبالتالي العيش لمدة أطول، وذلك وفقا لموقع جونز هوبكينز ميديسين، وكذلك تقليل خطر الإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

ولفتت الدراسة إلى أن تناول القهوة يسهم في تحسين مستويات الطاقة وتقليل الشعور بالتعب، وهذا نتيجة الكافيين الموجود فيها، الذي بعد شرب القهوة يتم امتصاصه وانتقاله إلى الدم حيث ينتقل إلى الدماغ، كما أنها تساعد على تحسين الذاكرة والمزاج، وتحسين الأداء البدني، وذلك عبر زيادة مستويات الأدرينالين، وهو هرمون يحضر الجسم للمجهود البدني.

ومن ضمن فوائد القهوة أيضا، حماية الكبد من مرض تليف الكبد، وتقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد،و تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم، وتقليل خطر الإصابة بفشل القلب (heart failure)، إذ قد يساعد شرب فنجان أو كوبين من القهوة يوميا في الوقاية من قصور القلب، وهي حالة يواجه فيها القلب صعوبة في ضخ كمية كافية من الدم إلى الجسم.

كما أشارت الدراسة إلى ان تناول القهوة يقلل خطر الإصابة بمرض ألزهايمر، وتقليل خطر التعرض لسكتة دماغية.

وحول آثارها السلبية، فإن القهوة تهمل على زيادة معدل ضربات القلب، وزيادة القلق والعصبية، والتأثير على النوم، وزيادة حرقة المعدة، كما أنها يمكن أن ترفع ضغط الدم مؤقتا.