الاحتلال يعتقل 19 مواطنا من الضفة الغربية فجر اليوم

اعتقالات في الضفة الغربية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات ومداهمات في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت 19 مواطناً، بينهم المرابطة هنادي الحلواني، وعدد من الأسرى المحررين في مناطق مختلفة.

واعتقلت شرطة الاحتلال المرابطة هنادي الحلواني من منزلها بحي الجوز في القدس، بعد تحطيم محتويات منزلها، فيما اعتقلت في جنين الأسير المحرر مهنا شرقاوي بالقرب من معسكر سالم غرب المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس، وبلدات مجاورة ونفذت حملة اعتقالات واسعة، طالت أسرى محررين، إذ اعتقل الاحتلال المحرر عاصم بشكار من منزله، والمحرر إسلام بشكار من مخيم عسكر وهما أبناء الأسير عنان بشكار، كما اعتقلت المحرر باسم العتبة، والمحرر علاء البشيري، والمواطن عباس فطاير، والمحامي معاذ موسى من منطقه المخفية، ومحمد عماد جناجره من قرية طلوزة، وحمزة عبدالله ياسين من عصيرة الشمالية.

أما في طولكرم، فقد اقتحمت قوات الاحتلال منزل النائب فتحي القرعاوي في مخيم نور شمس شرق المدينة، وعبثت بمحتوياته، ثم انسحبت من منزله دون تسجيل اعتقالات، كما اعتقلت القوات أحمد حسن متروك من أحياء المدينة.

واستكمالا لحملة الاعتقالات، فقد تم اعتقال المواطن مؤيد قنداح من سكان قرية أبو شخيدم شمال رام الله، أثناء تواجده على حاجز قلنديا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد الصرعاوي ومراد الحايك من مخيم الدهيشة ببيت لحم، بعد أن اعتدت على الحايك بوحشية وحطمت محتويات منزله، كما اعتقلت صالح عبد جواريش من جبل هندازة في بيت لحم.

أما في الخليل، فاعتقلت القوات نبيل الشرباتي نجل المحرر نبيه الشرباتي من مدينة الخليل، فيما اعتقلت في الأغوار الشمالية، الشاب أشرف حسين بشارات من خلة مكحول، وعبد الرحيم بشارات ونجله صخر، من الحديدية.

القدس