العمل : سيتم فحص العمال العائدين من داخل الخط الاخضر

العمال العائدين من اسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، أن العمال العائدين من داخل الخط الأخضر سيتم فحصهم على حواجز المحبة المنتشرة على مدخل ومخارج المدن، مشيراً إلى أهمية هذه الخطوة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال الناطق الإعلامي باسم وزراة العمل، رامي مهداوي، إنه "مع عودة قرابة 35 الف عامل من داخل الخط الاخضر لمنازلهم قبل عيد الأضحى، لن يكون هناك نقاط فحص كما كان سابقاً وإنما سيكون لنا تواجد على حواجز المحبة". 

وأشار لوجود تعاون من الأجهزة الأمنية ولجان الطوارئ المحلية من أجل إنجاح هذه المهمة، مضيفا: "سيتم عمل فحوصات عشوائية للعمال، ومن يريد وبحاجة لحجر صحي

ولا يتوفر لديه نحن جاهزون وسيتم التعامل معهم"، لافتاً إلى إطلاق حملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتوجيه العمال للتعاون بذلك.

وأضاف: أن "هناك ما يقارب 500 فتحة عبر الجدار، للأسف الاحتلال يغض البصر عنها، من أجل تسهيل دخول العمال منها، وهذا عمل شاق على لجان الطوارئ والأجهزة الأمنية لملاحقة من يعبرون منها"، بحسب ما صرح لموقع وكالة "وطن".

وتابع: "هناك رؤية لوزارة العمل ووزارة الصحة والحكم المحلي بتتبع خارطة الوباء أيضا من خلال العمال في المستوطنات، ونأمل من الجميع مساعدة جميع الأطراف الاخرى بالتعاون والتعاطي، كما أنه تم تشكيل جسم قانوني لمتابعة حقوق عمال الداخل في ظل جائحة كورونا".

وكان الناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، قد دعا أمس الإثنين، إلى العمال العائدين من أماكن عملهم في مناطق 48 إلى توخي الإجراءات الصحية، والخضوع للحجر المنزلي خلال عودتهم حماية لهم ولأهاليهم.

كما أكد ملحم على استمرار قرار منع العمل في المستوطنات، والتأكيد على التقيد الصارم ببروتوكولات وزارة الصحة المتعلقة بإجراءات السلامة العامة إزاء المحال التجارية والمهنية، وكذلك تجاه السائقين والمواطنين.

 

وطن