مجندة اسرائيلية كادت ان تشعل حربا بين تل أبيب وحزب الله

مجندة اسرائيلية

رام الله الاخباري:

كشف مراسل القناة الـ13 الإسرائيلية أور هيلر، اليوم الثلاثاء، هوية المجندة التي زعم الاحتلال أنها كشفت خلية حزب الله التي حاولت التسلل لتنفيذ هجوم ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين.

وقالت القناة إن المجندة تعمل في وحدة الرصد (شاحف) التابعة للكتيبة 91، وإنها هي من رصدت الخلية التي كان تنوي تنفيذ هجمات ضد جيش الاحتلال في منطقة جبل روس على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن رصد خلية تابعة لحزب الله في منطقة جبل روس كانت تنوي تنفيذ عملية هجومية ضد جنود ومركبات جيش الاحتلال، فيما أعلن حزب الله أنه لم يرسل أي خلية ولم يقم بأي اشتباك مع جيش الاحتلال في منطقة الحدود مع فلسطين المحتلة.

وعاد رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، لتأكيد نبأ استهداف الخلية ومنعها من تنفيذ هجمات ضد جيش الاحتلال، في وقت أشار حزب الله في بيانه إلى أن حالة الرعب التي يعيشها جيش الاحتلال بسبب خشيته من رده على مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية على دمشق هي ما دفعت الاحتلال إلى إعلان الاستنفار وحالة التخبط هذه.

وحذر نتنياهو، اليوم الثلاثاء، حزب الله اللبناني، من اختبار قوة إسرائيل، وذلك عقب الأحداث التي وقعت أمس الاثنين، في مزارع شبعا.

وقال نتنياهو خلال جولة تقييم للوضع في مقر قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي:" العملية العسكرية أمس كانت هامة، ومنعت تسللا إلى أراضينا، وكل ما يحدث الآن هو نتيجة لمحاولة إيران واذرعها في لبنان للتموضع عسكريا في منطقتنا".

واتهم نتنياهو الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بأنه يخدم المصلحة الإيرانية على حساب لبنان، مشددا على أنهم "مصرون على الدفاع عن أنفسنا".

وأضاف نتنياهو أن "الجيش الإسرائيلي جاهز جيدا لمواجهة أي سيناريو محتمل، وأنصح حزب الله أن يأخذ هذه الحقيقة البسيطة بالحسبان، إسرائيل جاهزة لمواجهة أي سيناريو".

ووفقا لما أورد موقع "عرب 48"، فإن كلا من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، وقائد المنطقة الشمالية ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية وضباط كبار آخرون، قد شاركوا نتنياهو خلال الجولة في الشمالي، فيما غاب وزير الجيش بيني غانتس.