رافقه لـ25 عاما..مساعد "طبيب الغلابة" يكشف أمنيته الأخيرة

طبيب الغلابة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد هاشم محمد، مساعد "طبيب الغلابة" الدكتور محمد مشالي، اليوم الثلاثاء، أن الطبيب حرص على تلبية احتياجات مرضاه الذين يزورون عيادته في مدينة طنطا حتى آخر لحظات في حياته، والتي كان آخرها بالأمس.

ونقل "سكاي نيوز عربية"، عن هاشم محمد، قوله: "حضر الدكتور مشالي بالأمس، إلى العيادة وكانت صحته جيدة، أدى دوره بحيوية ونشاط كعادته ولم تفارق الابتسامة وجهه".

وكشف محمد عن أمنية أخيرة كان يتمناها الدكتور "مشالي" آخر أيامه وهي أن يموت وهو يؤدي دوره الإنساني داخل العيادة بين مرضاه البسطاء.

ونفى مساعد "طبيب الغلابة" ما ذكرته وسائل التواصل الاجتماعي من أنه تعرض لوعكة صحية مساء الاثنين، ونقل على إثرها إلى أحد المستشفيات، مؤكدا أن الطبيب توفي داخل منزله بطنطا.

وقال محمد الذي رافق "مشالي" لنحو 25 عاما: "كان طبيب الغلابة يتقاضى أجرا لا يتعدى 15 جنيه، فيما وصلت الكشفية في إحدى عياداته الثلاث 5 جنيهات فقط".

وتوفي صباح اليوم الثلاثاء الطبيب المصري، محمد مشالي المشهور بـ "طبيب الغلابة".

وبحسب صحيفة "اليوم السابع" المصرية، فإن نجله وليد مشالي، أعلن نبأ وفاة والده في منزله بمدينة طنطا عن عمر ناهز 76 عاما عبر صفحته على الفيسبوك.

وتصدر اسم طبيب الغلابة محمد مشالي مواقع التواصل الاجتماعي فور الإعلان عن وفاته، حيث عبر المغردون عن بالغ حزنهم على الفقيد.

واستمرت فترة عطاء طبيب الغلابة أكثر من نصف قرن من الزمان، وعمل في تخصص الباطنة العامة، ولم تتجاوز تسعيرة الكشف في عياداته الـ10 جنيهات حتى وفاته، كما أنه كان يعفي غير القادرين من قيمة الكشف، ويمنح بعضهم الدواء مجانا.

والطبيب مشالي هو من مواليد مركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة عام 1944، تخرج في كلية طب القصر العيني عام 1967، وتزوج من طبيبة كيميائية وله ثلاثة أبناء "عمرو، وهيثم، ووليد" جميعهم يعملون في مهنة الهندسة.

وشغل مشالي منصب مدير مستشفى الأمراض المتوطنة ثم مدير مركز طبي في طنطا، وأحيل على المعاش عام 2004.

ونعت النقابة العامة للأطباء المصرية، في بيان رسمي، الدكتور "مشالي"، مشيدة بمناقبه وسنوات عمره التي قضاها في خدمة غير القادرين من المرضى.

وكانت نقابة الأطباء بالغربية قد اختارته للحصول على لقب الطبيب المثالي على مستوى الجمهورية، منذ 3 سنوات، ليحصل على تكريم وشهادة تقدير في يوم الطبيب العالمي.

وأوفدت مديرية الصحة بالغربية، وفدا من الأطباء لحضور جنازة الطبيب الراحل، كتقدير للدكتور "مشالي" على دوره في خدمة المهنة على مدار عقود في المحافظة.

سكاي نيوز