الاحتلال يستخدم المستعربين بكثافة في الضفة الغربية بزعم وقف التنسيق الامني

المستعربون في الضفة الغربية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ قوات "المستعربين" في جيش الاحتلال الإسرائيلي العديد من عمليات الاعتقال بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية مؤخرا.

وأوضحت الصحيفة، أن ذلك يأتي عقب تعليق السلطة الفلسطينية للتنسيق الأمني، وبادعاء الامتناع عن الاصطدام بقوات أجهزة الأمن الفلسطينية.

وأشارت إلى أن عدد حملات الاعتقال التي تنفذها قوات إسرائيلية تنكر أفرادها بأنهم عرب في قلب المدن والبلدات الفلسطينية، خلال الليل والنهار، قد تضاعف بعشرات النسب المئوية خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

ولفتت الصحيفة العبرية، إلى أن حواجز الشرطة الفلسطينية، تتسبب بالعديد من المصاعب أمام تحركات الجيش الإسرائيلي، الأمر الذي دفعه لاستخدام وحدة المستعربين "دوفدوفان" ووحدة المستعربين التابعة لوحدة حرس الحدود من أجل تنفيذ الاعتقالات.

وذكرت الصحيفة أن قوات المستعربين تدخل إلى المدن والمخيمات الفلسطينية من خلال شاحنات "مدنية"، فيما يرتدي الجنود زيا مدنيا ليظهروا كعرب.

وادعت أنه يقود هذه القوات ميدانيا ضباط كبار نسبيا، مثل قادة سرايا أو كتائب أو ألوية، بادعاء منع حدوث أخطاء أو سوء تفاهم.

ووفقا لضباط إسرائيليين كبار، فإن هناك خشية من انتهاء احداثا مثل هذه بشكل خطير، في حال قرر شرطي فلسطيني إطلاق النار باتجاه الجنود الإسرائيليين.

عرب 48